مجلس الأعمال المصري الاندونيسي يوقع اتفاقية تعاون لتنشيط التبادل التجاري بين البلدين

وقع د. شريف الجبلي رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الاندونيسي اتفاقية تعاون مع جزريزال رئيس الجانب الاندونيسي بالمجلس بهدف تنشيط حركه التبادل التجاري بين البلدين وعقد انعقاد اجتماع سنوي بين المجلسين للوقوف علي جميع التطورات أولا بأول.

جاء ذلك بحضور عمرو معوض سفير جمهوريه مصر العربيه بجكارتا  ووائل عبد الرحيم رئيس مكتب التمثيل التحاري، خلال فعاليات منتدي الأعمال المصري الإندونيسي بمقرغرفه التجارة والصناعه الإندونيسية وأكثر من 40 شركة إندونيسية في مختلف المجالات الصناعية.

وأشار السفيرعمرو معوض سفير جمهوريه مصر العربيه بجكارتا إلى أن المجلسين لم يجتمعوا منذ حوالي 15 عام ، موضحا أن هذا الاجتماع خطوة هامة لزيادة التعاون التجاري بين البلدين .

وأكد د. شريف الجبلي رئيس المجلس أن هذه البعثة هي الأولي من نوعها منذ عدة سنوات وتهدف إلى تنشيط التعاون التجاري  بين البلدين حيث انه ليس علي المستوي المطلوب بالنسبه لحجم البلدين.

ودعا  الشركات الاندونيسيه لزيارة مصر وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة و لزيادة استثمارتها بمصر  وخاصة مع ما تشهده مصر حاليا من تغيير في القوانين والتشريعات الجاذبة للاستثمار الأجنبيه.

وأوضح جزريزال  رئيس الجانب الاندونيسي بمجلس الاعمال علي عمق العلاقات المصرية الاندونيسيه ،مؤكدا علي أهمية التعاون الاقتصادي والاستثماري وتبادل الخبرات المصرية والاندونيسيه ،

هذا وقد شارك في الحضور من الجانب المصري  المهندس  معتز رسلان رئيس مجلس ادارة مجموعه رسلان ود.ماجد المنشاوي عضو مجلس ادارة غرفه صناعه الادويه ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطببه، و المهندس عبد السلام الجبلي رئيس مجلس ادارة الشركه الدوليه للمحاصيل ، و المهندس أحمد بهجت مدير عام شركه بولي سيرف للاسمدة  الكيماويات وأحمد نافع مدير عام شركه الصفا للاسمدة و تامر الواثق بالله مساعد مدير مكتب الوزير لمجالس الاعمال و مي توفيق مسئول اول علاقات مستثمرين بالهيئه العامه للاستثمار.