” التنمية الصناعية ” تشارك بمعرض “الصين والدول العربية” بالصين سبتمبر المقبل

كشف المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية، عن تلقي دعوة للمشاركة في معرض الصين والدول العربية والافريقية في دورته الرابعة المزمع عقد فعاليته بمدينة ينشوان عاصمة نيغينشيا خلال الفترة من 5-8 سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد حكومي رسمي من ولاية نينجشيا الصينية برئاسة  ليو جي نائب المدير العام لمجلس مدينة نيغينشيا التابع للمجلس الصيني للترويج والتجارة الدولية وما وينينج مسئول قسم التنمية الاقتصادية.

وأوضح أن المعرض يستهدف تبادل الخبرات بين الشركات المصرية والصينية في التصنيع وتكنولوجيات الانتاج واقامة شراكات اعمال بين الشركات في الجانبين من خلال دعوة الشركات المصرية للمشاركة في المعرض، مضيفا أن المعرض يستهدف ايضا الترويج للاستثمارات الصينية في مصر

وذكر غازي أن الاجتماع تناول عرض المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها مصر وما تشهده من خلق مناخ استثماري جديد يرتكز على الاصلاحات التشريعية وتبسيط اجراءات غير مسبوقة مما يمثل فرصة واعدة للاستثمارات المحلية والاجنبية المباشرة.

ونوه بأن الهيئة كشفت للجانب الصيني عن استعدادها لدعم الجانب الصيني في دعوة الشركات المحلية للمشاركة في المعرض والترويج له بناءا على طلب الوفد، مضيفا أنه من المنتظر خلال الفترة القادمة ان يرسل المجلس الصيني للترويج القطاعات الصناعية المطلوبة للمشاركة في المعرض.

وأشار غازي إلى أن تواجد مصر والمشاركة الفعالة في مثل تلك المحافل الدولية تعد فرصة جيدة للصناعة المحلية ان تفتح اسواقا جديدة وتطور من آلياتها التصنيعية من خلال الاحتكاك المباشر مع كبرى الشركات الصينينة والدخول في شراكات ناجحة معهم مما يدعم نقل التكنولوجيا والارتقاء بالعمليات التصنيعية واكتساب الخبرات ،فضلا عن عرض الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تمتلكها مصر والتي سيتم طرحها خلال فعاليات المعرض.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض