الكهرباء تستعد لبدء محاسبة 18 مستثمر بعد إنهاء محطات بنبان الشمسية

صرحت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء، أنه القطاع يستعد لبدء محاسبة قرابة الـ 18 مستثمر عن القدرات الكهربائية المولدة من المحطات الشمسية التي تم الانتهاء من تنفيذها ضمن برنامج تعريفة التغذية في بنبان.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة لأموال الغد، أنه الانتهاء من تنفيذ نحو 18 محطة شمسية في أسوان بإجمالي قدرات تتجاوز الـ 900 ميجا اوت، موضحة أن نسب تنفيذ المحطات الحالية تتجاوز الـ 51%، من إجمالي عدد المحطات المستهدف إنشائها والتي تصل إلى 32 محطة بإجمالي قدرات تصل إلى 1465 ميجا وات.

أشارت المصادر إلى أن محاسبة الشركات على القدرات المولدة تتم عقب إنهاء التشغيل التجريبي للمحطات وبدء الإنتاج الفعلي للمحطة وربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

أوضحت أن وزارة الكهرباء لا تزال تمتلك عدد من قطع الأراضي الجاهزة للطرح على المستثمرين لتنفيذ محطات طاقة شمسية في منطقة بنبان، ومن المتوقع أن تقوم شركة نقل الكهرباء بطرح هذه المحطات على المستثمرين بنظام جديد لتحفيزهم على اقتناص هذه المحطات.

لفتت إلى أن الحكومة تبني آمالًا عريضة على مشروع بنبان للمساهمة في دعم استراتيجية الطاقة المتجددة وتوليد نحو 20% من كامل المصادر البديلة بحلول 2022، ويعد المشروع نواة جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية الشمسية في مصر، ودعم الشبكة القومية كأحد أهم أهداف المشروع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook