مصادر بإيجاس: 6.5 مليار جنيه استثمارات مد خطواط نقل وتوزيع الوقود والغاز الجديدة

تمكن قطاع البترول والغاز الطبيعي، من مد خطوط جديدة لنقل وتوزيع المنتجات البترولية والغاز بعدد من مناطق الجمهورية التي تشهد تنفيذ مشروعات تنموية –خاصة محطات الكهرباء- وذلك بإجمالي استثمارات وصلت إلى 6.5 مليار جنيه.

 

وصرح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس” لأموال الغد، أن مد خطوط نقل الغاز الجديدة جاء تزامنًا مع استمرار الدولة في إنشاء عدد من محطات الكهرباء الجديدة التي تحتاج إلى الغاز وكذلك التوسع بالمشروعات القومية التي يتم إمدادها باحتياجاتها من الوقود، موضحًا أن إجمالي خطوط النقل التي تم تنفيذها تجاوزت حاجز الـ 1.1 مليون كم.

 أضاف المصدر أن برنامج مد خطوط نقل الوقود والغاز الجديدة يتم العمل عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية والمسئولة عن تنفيذ مشروعات الدولة التنموية بمختلف القطاعات، خاصة تلك التي تعتمد على الوقود كعنصر أساسي في عمليات التشغيل.

 وتعتبر مشروعات تغذية محطات الكهرباء التي نفذتها الدولة في “العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس” أحد أبرز المشروعات التي تم مد خطوط جديدة لتزويدها باحتياجاتها من الغاز الطبيعي.

 ويعمل قطاع البترول أيضًا خلال الفترة الراهنة على تنفيذ مشروعات جديدة لزيادة طاقة تخزين المنتجات البترولية في محافظات الجمهورية لتوفير مخزون استراتيجي للوقود لتلبية احتياجات المواطنين وتجنب حدوث أي اختناقات خاصة في أوقات الذروة.