مستثمري بنبان: الانتهاء من تنفيذ 50% من محطات أسوان الشمسية يونيو المقبل

صرح هشام الجمل رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرين مشروع بنبان الشمسي، أن الشركات المسئولة عن تنفيذ محطات المشروع ستنتهي من حوالي 50% من أعمال المشروع الشمسي خلال يونيو المقبل.

أضاف الجمل في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن نسب التنفيذ الحالية تصل إلى نحو 40% من إجمالي أعمال الإنشاء، مضبفًا أن عدد من الشركات أبرزها “إنفنتي سولار وطاقة عربية والكازار وفاس”، انتهت بشكل كامل من تشغيل بعض المحطات الشمسية تجاريًا وربطها بالشبكة القومية.

أشار إلى أن وزارة الكهرباء لا تزال تمتلك عدد من قطع الأراضي الجاهزة للطرح على المستثمرين لتنفيذ محطات طاقة شمسية في منطقة بنبان، ومن المتوقع أن تقوم شركة نقل الكهرباء بطرح هذه المحطات على المستثمرين بنظام جديد لتحفيزهم على اقتناص هذه المحطات.

لفت إلى أن الحكومة تبني آمالًا عريضة على مشروع بنبان للمساهمة في دعم استراتيجية الطاقة المتجددة وتوليد نحو 20% من كامل المصادر البديلة بحلول 2022، ويعد المشروع نواة جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية الشمسية في مصر، ودعم الشبكة القومية كأحد أهم أهداف المشروع.

أوضح أنه تم اختيار موقع المشروع بمنطقة بنبان بأسوان، بناءً على دراسات وتقارير وكالة ناسا الفضائية وبعض المؤسسات العلمية العالمية التي أكدت أن موقع المشروع واحد من أكثر المناطق سطوعاً للشمس في العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook