« المالية » : استخدام التكنولوجيا الرقمية بجميع التعاملات والخدمات الحكومية بحلول  2030

قال محمد معيط  وزير المالية ، إن التحول للنظم التكنولوجية جاء ضمن سعي الحكومة للتحدث بلغة الشباب الذين يمثلون 21% من تعداد سكان مصر طبقاً لأرقام عام 2018.

وأوضح أن تجربة الحكومة المصرية في استخدام تطبيقات التكنولوجيا الرقمية في جميع التعاملات والخدمات الحكومية، جزء أساسي في الرؤية الاستراتيجية مصر 2030 والبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي.

أضاف معيط في بيان، اليوم الاثنين، أن الحكومة ستعمل على ملاحقة التطور التكنولوجي للاقتراب من الشباب، وتعزيز مهاراتهم بما يلبي احتياجات سوق العمل.

أشار إلى أن ذلك التطبيق يتضمن حزمة من الإصلاحات المالية الرامية لتحديث ادارة المالية العامة وتحسين تعبئة الموارد وتعزيز كفاءة الإنفاق العام باستخدام التكنولوجيا الرقمية، حيث تبنت وزارة المالية منظومة لنشر الدفع والتحصيل الإلكتروني من خلال أنظمة GPS وTSA نظام الخزانة الموحد وGFMIS الشبكة المالية الحكومية في جميع أنحاء البلاد.

جاء ذلك خلال مشاركة محمد معيط وزير المالية في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ضمن اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين التي تختتم اليوم بالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث عرض الوزير خلال الاجتماع التجربة المصرية في التحول الى النظم التكنولوجية في تعبئة الإيرادات العامة وبرامج الإنفاق وتقديم الخدمات العامة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض