EFG

مصانع جهينه تستقبل وفد من الجايكا وبنجلاديش للاطلاع على تجربة ترشيد الطاقة

استقبلت شركة جهينه وفداً من وكالة التعاون اليابانية (JICA) وبنجلاديش للقيام بجولة بمصنعي العصائر والمركزات. تأتي الزيارة بهدف الاطلاع على تجربة شركة جهينه في تطبيق برنامج ترشيد الطاقة بالتعاون مع UNIDO، والذي تنفذه وزارة التجارة والصناعة.

وقالت بسنت فؤاد مدير العلاقات الخارجية بشركة جهينه ، إن الشركة أصبحت مثالا يحتذى به في قطاع الصناعات الغذائية في مجال ترشيد الطاقة، مضيفة أن برنامج Med Test II كان خطوة فعالة في سلسلة نجاح الشركة .

وأوضحت إن الاستهلاك المسئول للطاقة هو أحد أهم أولويات الشركة. ، لذا حرصت الشركة على المشاركة في البرنامج الذي عمل على الحد من التلوث الصناعي وتعزيز التعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات العلمية المحلية والدولية، وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الارتقاء بجودة وتنافسية المنتج المصري.”

وذكرت فهمي أن المشاركة في البرنامج قد أدت إلى نتائج تدعو للفخر على صعيد المصنعين ، وستعمل الشركة على أن ينضم باقي مصانعها إلى تطبيق هذا البرنامج لما فيه من نفع على قطاع الصناعة ككل.

ولفتت إلى البرنامج رفع من كفاءة استخدام المياه في مصنع المركزات وهو ما نتج عنه انخفاض في الاستهلاك بنسبة 52 ٪ بالإضافة خفض استهلاك الطاقة بحوالي 5%.  علاوة على الفوائد الاقتصادية والبيئية للمشاركة بالبرنامج، فقد استطاعت الشركة وضع خطة للمرحلة القادمة سيؤدي إلى توفير في الطاقة والمياه بنسبة 16٪ و2٪ تباعا.

ونوهت فهمي أنه على  صعيد مصنع العصائر فقد حدد برنامج MED-TEST llمجموعة من الإجراءات التي من شأنها ترشيد استهلاك المياه بالمصنع وتقليله بنسبة 25.3% وبالتالي تقليل مياه الصرف الناتجة عن عمليات الإنتاج،  كما ستعمل هذه الإجراءات على تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 8.8% مع توفير 2775 ميجاوات في العام.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...