EFG

وزير الكهرباء يتوجه إلى ألمانيا للمشاركة في “حوار برلين للتحول في مصادر الطاقة”

 توجه اليوم الإثنين، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى العاصمة الألمانية برلين؛ للمشاركة في الدورة الخامسة لـ “حوار برلين للتحول في مصادر الطاقة”، والمقرر عقدها بمقر وزارة الخارجية ببرلين خلال يومي 9 و10 أبريل الجاري.

 ومن المقرر مشاركة وزير الكهرباء في جلسات حوارية  تحت عنوان “مستقبل قوى الطاقة الكهربائية” و “آثار الاستثمارات في تكامل التحول في الطاقة”.

 وسيشارك شاكر أيضاً في ورشة عمل تنظمها شركة سيمنز الألمانية بمقر سفارة مصر ببرلين، تحت عنوان “إمكانيات وفرص تصنيع الوقود الكهربائى E.Fuel  في مصر”.

 وأكد شاكر على الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء لتحقيق التحول الكامل في الطاقة، حيث قام القطاع بإجراء العديد من الخطوات التنفيذية لتحقيق التحول الكامل إلى مرحلة أكثر استدامة لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة تحقق تأمين التغذية الكهربائية لمجابهة الزيادة المطردة في الطلب على الطاقة الكهربائية وتلبية متطلبات التنمية الشاملة المستدامة.

أشار إلى الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء التي ترتكز على التحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تساعد على استيعاب القدرات الكبيرة المولدة.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...