EFG

وزير الصناعة يدعو شركة ” سوميتومو إلكتريتك” اليابانية للتوسع باستثماراتها بمحور قناة السويس

 عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة  لقاءً مع  ماساهيرو ناريكيو، الرئيس التنفيذي لشركة سوميتومو إلكتريتك اليابانية العالمية المتخصصة في مجال الصناعات الهندسية لبحث  مشروعات الشركة فى مصر  وخططها  المستقبلية للتوسع بالسوق المصري للانتاج بالسوق المحلى والتصدير للاسواق الاقليمية، جاء ذلك  على هامش مشاركته بفعاليات  المنتدى الاقتصادى العالمى المنعقد بالبحر الميت بالاردن حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

 وقال إن اللقاء استعرض امكانيات تعزيز استثمارات الشركة في مصر خاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشيرا الى اهمية العمل على نقل بعض الصناعات القائمة على التقنية الحديثة إلى مصر.

وأشار نصار  إلى حرص الحكومة على تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات فى مختلف القطاعات الصناعية وخاصة قطاع الصناعات الهندسية باعتباره أحد أهم القطاعات الواعدة بالسوق المصرى والتي يمكن أن تسهم في الارتقاء بالصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

ولفت إلى امكانية الاستفادة من محور قناة السويس لتسهيل  علاقات الشركة التجارية مع الاسواق العالمية خاصة وأن شركة سوميتومو لديها العديد من الشركات والاستثمارات فى القارة الآسيوية وتصدر انتاجها لمختلف دول العالم عبر قناة السويس .

وأشار نصار إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات الصناعية  الطويلة للشركة والتى تعمل منذ مائة عام في 6 قطاعات رئيسية  تشمل أنظمة الإنشاءات والنقل، والبنية التحتية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب الصناعات المعدنية، والطاقة والكيماويات، والعقارات.

 وأشاد بنجاح شركة SE Wiring Systems التابعة لشركة سوميتومو إلكتريتك والعاملة بالسوق المصري في مجال إنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات والمركبات حيث يعد مصنعها القائم ببورسعيد نموذجاً جيداً للجودة والجدية.

ومن جانبه أكد ماساهيرو ناريكيو، الرئيس التنفيذي لشركة سوميتومو إلكتريتك العالمية حرص الشركة على ضخ المزيد من الاستثمارات فى السوق المصرى باعتباره سوقاً واعداً يتيح المزيد من فرص التصدير لمختلف الأسواق والدول المجاورة، مشيراً إلى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق لزيادة فرص الاستثمار فى مصر وإقامة المزيد من المصانع وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب.

وأضاف أن الإصلاحات الاقتصادية التى تشهدها مصر حاليا تمثل حافز إيجابى مهم لجذب الشركات العالمية للاستثمار فى السوق المصري والذى يمثل أحد أهم مقاصد الاستثمار في المنطقة.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...