EFG

الغرف التجارية” تطالب بالترويج لجذب استثمارات “الألف شركة العالمية

 طالب أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الاسكندرية بالترويج   الممنهج والاحترافي  للاستثمار الأجنبي، خارجيا وداخليا  مشيرا إلى ضرورة الترويج للشركات الالف العالمية الكبرى Fortune 1000 التى لم تستثمر بالمنطقة.

وأوضح خلال اللقاء الذي عقده اليوم مع رئيس هيئة الاستثمار واعضاء غرفة الاسكندرية من خلال وضع حزمة من الحوافز الجاذبة مصممة خصيصا لكل شركة، والسفر لعرضها على رئيس كل شركة على ان تكون  مشروطة بنسبة مكون محلى (وهو ما قامت به ماليزيا وتركيا والمغرب).
وأشار الوكيل  إلى ضرورة   التحول من الترويج للمناطق الصناعية للدول مثل روسيا والصين الى المناطق الصناعية القطاعية”Cluster ” تتضمن شركات كبرىAnchorمحاطة بمشروعات مغذية صغيرة ومتوسطة.
وأكد  على ضرورة المساواة بين مشروعات القطاع الخاص والمشروعات الاقتصادية لكافة الجهات التابعة للدولة فيما يخص ثمن الأراضي والمرافق والتراخيص، موضحا أن عدم تنفيذ ذلك طارد للمستثمر الاجنبي الذى يخشى عدم عدالة المنافسة مع مشروعات الدولة المثيلة.
وشدد الوكيل على أهمية  سرعة وسهولة تخصيص الأراضي من خلال عمل خريطة موحدة للأراضي المرفقة المتاحة من خلال كافة جهات الولاية لكل نشاط (صناعي، تجارى، زراعي، سياحي، خدمي) بها المساحات والاسعار والعقد النمطي، واجراءات التخصيص والمدة الزمنية لبدء المشروع قبل سحب الارض، مؤكدا بأن يكون التخصيص شاملا كافة الموافقات والتراخيص بالإضافة إلى منح مساحات كبيرة من الأراضي الصحراوية خارج كردون المدن بأسعار رمزية لمطورين صناعين وتجاريين تصل المرافق الى حدودها ويقوموا هم بترفيقها والترويج لها.
    وطالب بضرورة وضع تصميمات نمطية للمشروعات بالمناطق التجارية والصناعية (المساحة البنائية، الارتفاع)، على أن تصدر كافة التـراخيص بمجرد تخصيص الارض طبقا للتصميم النمطي، ويتم إتباع الإجراءات العادية للمشروعات التى ترغب فى تصميمات اخرى.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook