حفلة 1200

” لجنة التعاون الأفريقي” تستهدف تنظيم بعثات ترويجية لـ 8 دول أفريقية خلال 2019

كشف د. شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الافريقي باتحاد الصناعات، عن استهداف اللجنة تنظيم عدد من البعثات التجارية الترويجية لما يتراوح بين 6-8 دول أفريقية  خلال 2019، موضحا أن اللجنة تركز حاليا على التواجد في شرق أفريقيا.

وأوضح في تصريحات صحفية على ، إن تلك البعثات تأتي في إطار خطة الاتحاد من أجل التوسع بالمنتجات المصرية في السوق الأفريقي ومحاولة التواصل مع الدول الأفريقية لتعريفها بالإمكانيات المصرية في الصناعة، وكذلك التعرف على تلك الأسواق وكذلك احتياجاتها.

وذكر الجبلي أن السوق الأفريقي يعد من الأسواق الهامة لمصر والذي يحتاج إلى اتخاذ عدد من الخطوات وزيادة الترويج والتسويق بهذا السوق الذي يتطلب إجراءات معينة.

وأكد أن زيادة الصادرات المصرية تتطلب التواجد الفعلي بالسوق الافريقي من خلال زيادة المشاركة في المعارض وتنظيم البعثات الترويجية، فضلا عن ضرورة السعي إلى اختيار قواعد بتلك السوق لإنشاء مراكز لوجيستية ومعارض دائمة خاصة وأن المستهلك والمستورد الافريقي يفضلون البضائع الحاضرة.

ونوه الجبلي ضرورة السعي ايضا إلى إنشاء شركات في السوق الأفريقي مثلما يتم حاليا من إنشاء شركة لعدد من المصدرين في تنزانيا، بحيث تقوم بجلب البضائع المصرية والترويج لها وانشاء مخازن في تلك الأسواق مع ضرورة اختيار الدول التي تتوافر بها الموانئ ولها طرق برية مع الدول الحبيسة.

وأشار إلى أنه يتم حاليا الإنتهاء من إجراءات إنشاء مصنع للأسمدة في تنزانيا، وذلك اعتمادا على دراسات فنية، ودراسات جدوى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض