المرأة تستحوذ على ٦٠٪؜ من مشروعات التجارة الإلكترونية الجديدة

كشفت رحاب لطفي، مدير تطوير الأعمال بغرفة تنمية صناعة تكنولوجيا، عن أن غرفة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تولي أهمية كبرى بمشروعات رائدات الأعمال، خاصة وأن معظم العاملين في الغرفة من السيدات. 

وقالت سهى عثمان، المسئولة بمنظمة المرأة العربية،  أن ٦٠٪؜ من مشروعات التجارة الإلكترونية تستحوذ عليها السيدات، لافتة إلى أن هناك العديد من التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونيةً للسيدات خاصة مع نقص عدد مستخدمي الكريدت كارد في مصر، وكذلك تحدي الأمان فيما يتعلق بإيصال المنتجات وغيرها، إلى جانب نقص الجانب التشريعي الذي يقلص من حجم التجارة الإلكترونيةً بشكل كبير.

وأضافت، أن التسرع لدي الشباب يعتبر أحد التحديات، حيث أن العديد من الشباب يبحثون عن الربح السريع.

وأشارت الدكتورة نور الزيني، مدير الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس، أن أهم التحديات التي تواجه الشباب تتمثل في الإيمان بالفكرة بالنسبة للشاب، وأن تجون مدروسة بالشكل الكافي، مشددة على ضرورة التكامل بين التسويق التقليدي والتسويق الرقمي.

ونوهت، إلى أن الدراسات على تلك المشاريع الصغيرة تُمكن القائم عليه من الوقوف على إمكانيات المشروع واحتمالات نجاحه وفشله، مطالبة بضرورة وجود بحث قائم على المشروع قبل البدء فيه، للوقوف على احتياجات المستخدمين للمشروع من عدمه، خاصة وأن نسب متابعة السوشيال ميديا واهتمامات المستخدمين، تختلف من مكان لآخر ومن محافظة لأخري ومن دولة لأخري.

وأوضحت فاطمة أحمد، مدير مايكيمز للعلاقات العامة،  أن مجرد التفكير في إقامة بزنس خاص منذ ١٠ سنوات كان اكبر تحدي، خاصة مع تقاليد المجتمع، إضافة إلى التحدي المالي الذي يمكنك من تمويل مشروعك.

وألمحت، إلى أن الخبرة في المشروع الخاص بك تُعد من أهم التحديات، حيث أنها كانت تمتلك خبرة تصل إلي ١٢ عاماً قبل البدء في مشروعها الخاص، الذي بدأته في ٢٠٠٨، لتبدأ في إنشاء مشروعها الناجح.

وكشفت علياء عباس، متخخصة بالتسويق العقاري في بي بي هولدنج، عن أن التسويق الإلكتروني غير اهتمامات المستخدمين بشكل كبير، خاصة من حيث التطوير والتعلم، مضيفة أنه من الأمور الهامة مع التطور السريع للتكنولوجيا أن يكون هناك وسائل جديدة لتربية الأطفال للتفرقة بين المعلومات الخاطئة والسليمة علي الانترنت.

وشددت، على أهمية سعي أولياء الأمور لامتلاك الخبرة فيما يتعلق بتربية الأطفال في ظل العالم الرقمي المفتوح على كافة المعلومات والبيانات عبر الإنترنت.

Comments
Loading...