EFG

الاتصالات تناقش اللائحة التنفيذية لقانون الجريمة الإلكترونية خلال مؤتمر “وطن رقمي” غدا

قال المهندس خالد مرسي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات إن وزارة الاتصالات ستعرض غدا اللائحة التنفيذية لقانون الجريمة الإلكترونية خلال مؤتمر وطن رقمي المزمع إقامته غدا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقدته الغرفة اليوم إن عرض اللائحة يهدف إلى التعرف على رد فعل الشركات العاملة في الصناعة قبل إقرارها بصورة نهائية.

أوضح أن الغرفة شاركت في وقت سابق في اللجنة المختصة بمناقشة القانون ثم لائحته التنفيذية، بمشاركة ممثلين عن وزارات الاتصالات والعدل وغيرها من الجهات المعنية.

قال النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن الجريمة الإلكترونية كانت تنافس الجريمة الجنائية، ولكنها زادت مؤخرًا وفقا لتقارير وبلاغات مقدمة لوزارة الداخلية.

وأكد في تصريحات سابقة  على أن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية من ضمن القوانين التى شهدت إجماع من مجلس النواب لخطورة هذه الجرائم ونعمل حاليا على صدور اللائحة التنفيذية فى غضون شهرين ليكون لدينا قانون الجريمة الإلكترونية.

وكشف بدوى، عن أنه اتفق مع وزير الاتصالات على الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الجريمة الإلكترونية خلال شهرين، مضيفا أيضا أنه بنهاية ديسمبر سيتم مناقشة قانون حماية البيانات الشخصية، وفى عام 2019 سيتم مناقشة قانون التعاملات الإلكترونية على الإنترنت حيث يدخل قانون التجارة الإلكترونية ضمن هذا القانون.

 

أكد أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن اتجاه القيادة السياسية والدولة نحو التحول لمجتمع رقمى يساهم فى؛ أولا تقليل حدة الفساد بقطاعات الدولة التى يتعامل معها المواطنين مثل مجالس المدن، ولكنه لن يقضى عليها نهائياً، وثانيا تحسين أداء الحكومة، وزيادة ثقة المواطنين فى الجهاز التنفيذى للدولة، وهو الهدف الثالث.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...