“سفارة العراق”تدعو الشركات المصرية للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار العراق .. مارس المقبل 

دعا حيدر نوري الملحق التجاري بسفارة العراق بالقاهرة، شركات المقاولات ومواد البناء  المصرية للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي تنظمه  وزارة التجارة العراقية في محافظة بغداد خلال الفترة من 31 مارس-3 أبريل المقبل،بمشاركة الهيئات والوزارات الحكومية المختلفة المعنية .

وقال خلال مؤتمر البناء والتشييد والاستثمار في العراق الذي تنظمه شركة بي تو بي اليوم ، إن المؤتمر  سوف يشهد  عقد لقاءات ثنائية بين الطرفين لبحث افضل السبل للتعاون وكذلك طرح كل اليوم الاستثمارية أمام الشركات المصريين، بحيث يكون للمصريين يدا في إعادة بناء العراق بناءا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأوضح نوري  أن أهداف المؤتمر تتضمن اضطلاع الشركات المصرية على خطة إعادة إعمار العراق بمراحلها المختلفة والتي قدرت من البنك الدولي بنحو 88 مليار دولار، وكذلك معرفة الهيئات العراقية المختلفة بالشركات المصرية التي تستطيع أن تكون عامل نجاح في جهود إعادة الإعمار، وتوضيح حجم المواد المطلوبة في مجال مواد البناء وذلك لتوريدها تمهيدا لاستخدامها في خطة إعادة الإعمار، وطرح الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات والمحافظات العراقية.

وذكر أن أهم القطاعات المستهدفة في إعادة الإعمار تتمثل في شركات المقاولات العامة، شركات الاسكان، شركات ومصانع مواد البناء بجميع انواعها.

وعن أهم الجهات العراقية المشاركة نوه نوري انه من المقرر  جميع الهيئات والوزارات المعنية بجهود و تنفيذ خطة إعادة الإعمار وكذلك مشتريات مواد البناء، ومنها صندوق إعادة إعمار المناطق المحررة، فضلا عن التجار والمستوردين أعضاء اتحاد الغرف التجارية العراقية،وشركات المقاولات والإسكان في العراق والتي تبحث عن شركات مصرية، واعضاء اتحاد الصناعات العراقي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض