اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

البنك المركزي يُصدر التعليمات النهائية لإعداد القوائم المالية وفقاً لمعيار «IFRS9»

أصدر البنك المركزي التعليمات النهائية الخاصة بإعداد البنوك لقوائمها المالية وفقاً لمعيار IFRS9، وهو ما تم إلزام البنوك به بدءا من العام الجاري.

وأوضح «المركزي» في منشور له أن الالتزام بالمعيار الجديد سيكون اعتباراً من أول يناير للبنوك التي تعد قوائمها المالية في نهاية ديسمبر، فيما سيكون إلزاماً بدءا من يوليو القادم على البنوك التي تعمل وفقاً للعام المالي المنتهي في يونيو.

وأكد المنشور أن تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية «IFRS9» سيكون على جميع البنوك وفروع البنوك الأجنبية، العاملة في مصر والخاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي، وكذا فروع البنوك المصرية بالخارج، وذلك على كلاً من القوائم المالية المنفردة والمستقلة والمجمعة للبنوك.

وأشار «المركزي» إلى استعانة البنوك بجهة مستقلة بخلاف مراقبي حسابات البنك عند بداية فترة التطبيق الأولي لهذه التعليمات، وذلك للتحقق من سلامة وصلاحية وفاعلية النماذج المستخدمة في حساب الخسائر الائتمانية المتوقعة، على أن يتم إخطار البنك المركزي قبل الاتفاق مع الجهة التي سوف تقوم بالتحقق من سلامة وفاعلية النماذج، وموافاة المركزي بتقرير الجهة التي قامت بتقييم الصلاحية ودقة النتائج قبل إصدار القوائم المالية عن الربع الأول للتطبيق بخمسة عشر يوماً على الأقل.

للاطلاع علي نص بيان البنك المركزي . اضغط هنا …

كتاب دورى رقم 42 الصادر بتاريخ 26 فبراير 2019 بشأن تعليمات تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية (9)

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق