EFG

القابضة للتأمين: ندرس تأسيس «شركة التكافلي حياة» بشراكة مع مؤسسات إقليمية وبنك محلي

تدرس شركة مصر القابضة للتأمين تأسيس شركة مصر للتأمين التكافلي حياة بشراكة مع مؤسسة إقليمية متخصصة وذات خبرة بمجال التكافل إلى جانب بنك محلي.

وأوضح باسل الحيني رئيس الشركة، أن توجة القابضة للتأمين في تدشين شركة تأمين تكافلي حياه باعتباره أحد فروع التأمين التي تمتلك خصائص مختلفة عن التأمين التجاري وتستهدف شرائح وأحجام مختلفة، مضيفاً أن التكافلي في مصر يتم ممارسته بطريقة مشابهه للتجاري إلا أنه يختلف بالجزئية الخاصة بتطبيق الشريعة الإسلامية.

وأضاف أن الشركة تدرس دخول السوق بشراكة مع مؤسسة إقليمية ويتم التفاوض معها الآن إلى جانب الشراكة مع بنك محلي وخاصة أن تأمينات الحياة يلزمها بنك حتى تستفيد من فروعه في عملية التوزيع، مشيراً إلى أنه يتم حاليا التفاوض مع بنكين محليين من أكبر البنوك بالسوق.

وأكد على أنه لم يتم تحديد شكل الشراكة حتى الآن حيث انه قد يتم الاكتفاء بالشراكة بين مجموعة القابضة للتأمين وأحد البنوك، لافتاً إلى أنه من المؤكد أن تستحوذ المجموعة على الحصة الحاكمة، وأنهم متأنين في الدراسة ويبتم إطلاقها في أقرب وقت.

وحول تدشين شركات جديدة خلال الفترة القادمة، أكد على أنه يتم دراسة تعزيز القطاع الطبي في الشركات التابعة أو الاستفادة من الخبرات الموجودة وإنشاء شركة تأمين طبي متخصصة وذلك بالتعاون مع شريك إقليمي يمتلك خبره في هذا المجال.

وأشار إلى القانون الجديد الخاص بتمويل المستهلك التي تعتزم الهيئة اقرارة يعد فرصة للشركات خاصة وأنه سيساعد على تقنين أوضاع الباعة بالقسط، ولذلك يعد مجال واعد وندرس التواجد به، كما ندرس تدشين شركة أخرى في أحد المجالات المالية غير المصرفية وسيتم الإعلان عنها في حينها.

ويبلغ إجمالي الاستثمارات لشركة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة ليبلغ 65.427 مليار جنيه بمعدل نمو قدره 13.2% مقارنة بالعام المالي 2016/2017، ويتبعها 3 شركات هم مصر للتأمينات العامة والممتلكات ومصر لتأمينات الحياة ومصر لإدارة الأصول العقارية.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook