حفلة 1200

” العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية” : نسعى للانتهاء من تنفيذ الحي الحكومي وانتقال الوزرات والهيئات نهاية 2020

قال اللواء ذكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه من المستهدف الانتهاء من تنفيذ الحي الحكومي  والحي الرئاسي بالعاصمة الإدارية الجديدة وانتقال مؤسسة الرئاسة والوزارات بنهاية 2020.

وأوضح خلال اللقاء الذي جمعه مع غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات اليوم، أنه تم حاليا الانتهاء من كافة المباني والتي تزيد عن 40 مبني تشمل مباني للوزارات ومقر الرئاسة والحرس الجمهوري والهيئات الحكومية ، ويتم حاليا العمل على الانتهاء من تنفيذ التشطيبات الداخلية.

وأشار عابدين أن الشركة تتحمل تكلفة إنشاء الحي بالكامل والتي تصل لنحو 45 مليار جنيه، لافتا إلى أن هناك اتفاق أن تقوم الشركة بالحصول على المباني والمقرات الحالية لتلك الهيئات والوزراء للاستثمار فيها.

ونوه إلى أن كافة الأعمال التي يتم تنفيذها في المدينة حاليا تتم من خلال الإيرادات التي تحصل عليها الشركة من خلال بيع الأراضي ولم يتم الحصول على أي مبالغ من ميزانية الدولة، لافتا إلى أن الجيش يشرف على إدارة المشروع وليس تنفيذها حيث يتم التنفيذ من خلال الشركات المصرية

وذكر أن الهدف من نقل كل الهيئات الحكومية تساهم في سهولة التحرك وإعادة ضبط الكثير من المناطق سواء مدينة نصر او القصر العيني، كما تساهم في تحقيق المشروع الذي يتبناه رئيس الوزراء الخاص بعودة القاهرة التراثية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض