«العاصمة الإدارية » تتفاوض مع شركة فرنسية لإدارة منظومة الكهرباء بالعاصمة الجديدة

كشف اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أنه يتم حاليا التفاوض مع وفد من شركة اليكترستي دو فرانس من أجل إدارة منظومة الكهرباء في العاصمة الإدارية .

وقال  خلال لقائه مع غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، إن تكلفة إنشاء مرافق الكهرباء حاليا بالعاصمة الإدارية تصل لنحو 4 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه يتم التفاوض مع الشركة الفرنسية لتوقيع عقد لمدة 10 سنوات لإدارة منظومة الكهرباء عن طريق الشراكة .

وأضاف عابدين أنه يتم التفاوض على أن تقوم الشركة بإدارة المنظومة في مقابل حصولها على جزء من قيمة فواتير الكهرباء المحصلة، ثم عقب انتهاء العقد سوف تقوم شركة العاصمة  بإنشاء شركة قابضة للكهرباء تقوم على شراء الكهرباء من الحكومة وتقوم بتركيب شبكات التوزيع وتحصل فواتير الكهرباء واعطاء قيمتها للحكومة.

ولفت إلى أن الشركة الفرنسية تقوم بإدارة منظومة الكهرباء في العاصمة باريس بالإضافة إلى 60 مدينة اخرى، مشيرا إلى أنه يتم أيضا التفاوض مع احد الشركات الأمريكية “هيومان” في مجال تكنولوجيا المعلومات وسوف يتم توقيع العقد يوم 21 فبراير الجاري.

وذكر عابدين بأنه على غرار منظومة الكهرباء تسعى الشركة إلى إقامة شراكات مع شركات أجنبية في مجال المياه والصرف الصحي من أجل اكتساب الخبرات.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض