«كريدي أجريكول» يحقق 2.2 مليار جنيه أرباحاً خلال 2018

كشفت نتائج أعمال بنك كريدى أجريكول مصر لعام 2018، تحقيق البنك أداء قوياً ونمواً مستداماً ، حيث حقق البنك ارتفاعاً فى صافى الأرباح ليصل إلى 2.2 مليار جنيه مصري ، بزيادة قدرها 12.4٪ عن العام 2017.وبلغت نسبة العائد على حقوق المساهمين في بنك «كريدي أجريكول مصر» 55٪ في عام 2018. وارتفعت ربحية السهم بنسبة 12.36٪ إلى 6.4 جنيه في 2018 مقابل 5.7 جنيه في عام 2017 ، دليلاً على رصانة الموقف المالي للبنك.

 وحقق البنك زيادة كبيرة بنسبة 19.5٪ في إجمالي محفظة القروض لتصل إلى 21,589 مليون جنيه مصري مقارنة بـ 18,061 مليون جنيه مصري. كما حقق البنك أيضا نموا في محفظة الودائع بنسبة 18.5٪ لتصل إلى 43,935 مليون جنيه مصري عام 2018 مقابل 37,083 مليون جنيه مصري في العام السابق. ويعد هذا النمو الهام دليلاً على استمرار وزيادة رضا العملاء على خدمات البنك وكذلك على كفاءة الاستراتيجية التجارية للبنك في جذب شرائح جديدة من العملاء، مما ينعكس على زيادة قاعدة العملاء بصورة مستدامة.

 وبلغ معدل كفاية رأس المال 20.31%  بهامش جيد فوق النسبة المطلوبة من البنك المركزي المصري لعام 2018 والبالغة 11.875%، بينما أكدت مؤشرات السيولة علي جودتها. وفيما يتعلق بكفاءة العمليات، نجح البنك في التحكم في المصروفات ليبلغ متوسط نسبة التكلفة إلى الدخل 27.9٪ في 2018 وهذا بالتوازي مع الاستمرار في خطط البنك التنموية والتوسع في شبكة الفروع وطرح خدمات رقمية جديدة.

 من جهته، أكد بيير فيناس، المدير التنفيذي لبنك كريدي أجريكول مصر أن عام 2018 شهد مواصة البنك لمسيرة الانجازات والنجاحات، مشيراً إلى أن تلك النتائج تؤكد نجاح استراتيجية البنك التي تقوم على إعطاء الأولوية لرضا عملائه من خلال تعزيز الابتكار وجودة الخدمة. وأضاف بيير فيناس قائلاً: تهدف مساعينا إلى خلق تأثير إيجابي ومفيد لعملائنا وموظفينا والاقتصاد المحلي والمجتمع والبيئة من خلال استراتيجية التي تقوم على تطبيق نهج الاستدامة في جميع أنشطتنا. ونتيجة لذلك، حقق نموذج أعمالنا المتوازن ارتفاعًا بنسبة 12.4٪ في الأرباح الصافية لعام 2018 التي ساهمت بها جميع قطاعات الأعمال التجزئة والخدمات المصرفية الخاصة والشركات والمشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم والأسواق المالية.

و تميزت السنة الماضية لـبنك كريدي أجريكول بتحقيق سلسلة من الإنجازات التي تدل على كفاءة البنك وتؤكد قدرته على التحمل، وذلك بفضل جودة الأصول والقدرة على الوفاء بالالتزامات وخاصة في اطار تحسن السوق  وظروف الاستثمار. كما واصل بنك كريدي أجريكول مصر خلال عام 2018 تقديم دعمه للمشروعات الاستثمارية الرئيسية في مصر ومنها الدخول في قروض مشتركة لصالح قطاع البترول سواء على مستوى البنك في مصر أو بالتعاون مع كيانات أخرى تابعة لمجموعة كريدي أجريكول.

وتقديراً للخدمات المالية المبتكرة التي يقدمها البنك، حصد جائزتين مرموقتين من مجلة جلوبال فاينانس وهما جائزة “أفضل بنك للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول” وجائزة “البنك الرقمي الأكثر ابتكارا” في مجال الأفراد . كما شهد هذا العام اضافة ايقونة جديدة في شبكة فروع البنك وهو ” Banki Store”، الذي يطرح من خلاله أفضل الخدمات الرقمية وتجربة مصرفية مبتكرة، هذا بالإضافة إلى إطلاق خدمة “Banki Wallet”  وهي محفظة رقمية لدعم نشر الخدمات المصرفية الرقمية ولتزويد استخدامها وثقافتها.

ولم تقتصر الإنجازات على المجال المصرفي فقط، ففي مجال البيئة ، قام البنك بتزويد فرعه في مدينة السادس من أكتوبر بالطاقة الشمسية كجزء من استراتيجية البنك الصديقة للبيئة التي بدأت بمركز البنك الرئيسي في القاهرة الجديدة والذي يعد المبنى الوحيد في مصر الحاصل على شهادة LEED البلاتينية.

واستكمالا لجهوده الهادفة لافادة المجتمع وتحقيق التنمية المجتمعية، وقعت مؤسسة كريدي أجريكول مصر في عام 2018 على بروتوكول تعاون مع مستشفى أبو الريش للأطفال التابع للدولة، وأطلقت مبادرة «إبهار» لدعم المواهب المصرية الشابة.