اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وزير البترول: نبحث مع الشركات الألمانية  المشاركة في تطوير مجمعات البتروكيماويات 

قال المهندس  طارق الملا، وزير البترول، أن هناك مناقشات مع الشركات الألمانية بمجال التكنولوجيا  لبحث  فرص التعاون في عمليات تطوير مجمعات البتروكيماويات والتكرير، التي تفعلها الحكومة الآن.

واضاف خلال منتدى الأعمال المصري الألماني الذي نظمه اتحاد الغرف التجارية اليوم ، أن هناك فرص عديدة لمزيد من التعاون مع الجانب الالماني يعد الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها مصر مؤخرا، خاصة في قطاع الطاقة، حيث وصلت الاستثمارات بنهاية العام الماضي إلى ١٠ مليارات  دولار.

وذكر الملا أن مصر تمثل قصة نجاح للشركات الالمانية فى مجال الغاز، موضحا أن مصر والمانيا لديهم شراكة كبيرة فى مجال الغاز الطبيعي.

وأشار  إلى تبنى وزارة البترول استراتيجية جديدة لتطوير قطاع البترول والغاز، بهدف تحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من كافة الإمكانات والثروات الطبيعية للمساهمة في التنمية المستدامة لمصر، وتحويلها لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.

ونوه بأن التطور الأخير الذي شهدته مصر في قطاع الغاز والبترول ، سمح لها بتحقيق الاكتفاء الذاتي والبدء في خطوات التصدير، مشيرا إلى أن أوروبا تمثل المستهلك الأول للغاز المصري.

وأضاف الملا  أنه يتم حاليا مناقشة إجراءات الاستيراد مع دول عديدة وعلى رأسها ألمانيا، موضحا أن السوق المصري يعمل بها شركات ألمانية كبرى في مجال البحث والاستكشاف.

وأكد أن التطورات الأخيرة تعد عامل جذب للعديد من الشركات الألمانية لتوسيع نشاطاتها في مصر، والدخول في عدد أكبر من المزايدات ، وضخ المزيد من الاستثمارات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق