الطاقة المتجددة: افتتاح محطة شمسية جديدة في بنبان بقدرة 50 ميجا وات فبراير الجاري

صرحت مصادر مسئولة بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أنه سيتم افتتاح محطة شمسية جديدة قدرة 50 ميجا وات، ضمن برنامج تعريفة التغذية الذي يتم تنفيذه بمنطقة بنبان في أسوان؛ ضمن المرحلة الثانية من المشروع، خلال فبراير الجاري.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن المحطة التي تم تنفيذها ضمن تحالف “حسن علام – طاقة عربية”، تأتي ضمن المرحلة الثانية لمشروع تعريفة التغذية بعد انتهاء كل من “انفنتي سولار وفاس” من تنفيذ محطتين بقدرة 50 ميجا وات لكل منهما، ولكن ضمن المرحلة الأولى من المشروع.

أشارت المصادر إلى أن الإسراع في تنفيذ برنامج تعريفة التغذية يعجل من فرص الوصول إلى نسبة الـ 20% التي تستهدفها الحكومة من المصادر البديلة بحلول 2022؛ وذلك تقليصًا لكميات الوقود المستهلكة في محطات الكهرباء التقليدية على مستوى الجمهورية.

واتخذت الحكومة المصرية منذ 2014، خطوات جادة للتحول بشكل تدريجي نحو مصادر الطاقة التي تضمن لها تحقيق التنمية المستدامة على المدى المتوسط والبعيد، بهدف دعم استراتيجية التحول إلى مركز إقليمي لتجارة الطاقة بالشرق الأوسط.

ويُعد برنامج تعريفة التغذية الذي يتم تنفيذه على مرحلتين أحد الحلول التي تعتمد عليها الحكومة حاليًا لتوليد قرابة الـ 1450 ميجا وات، باستثمارات تتراوح بين 2 و3 مليارات دولار، كتكلفة إجمالية لمرحلتي المشروع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض