EFG

” اقتصادية قناة السويس” : استلام تصميمات المنطقة الصناعية الروسية منتصف 2019

قال أمير عبد الغفار رئيس قطاع المشروعات بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه من المتوقع أن يقوم الجانب الروسي بتسليم التصميمات الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية التي ستقام بشرق بورسعيد خلال منتصف العام الجاري.

وتقام المنطقة الصناعية الروسية على مساحة 5.25 كيلومتر مربع، وذلك باستثمارات إجمالية 6.9 مليار دولار وتنفذ على ثلاث مراحل لمدة زمنية تصل لنحو 13 عامًا.
وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش منتدى الأعمال المصري الألماني اليوم، أن الجانب الروسي يقوم حاليا بالانتهاء من وضع التصميمات النهائية للمنطقة الصناعية وكذلك من الإجراءات الخاصة بتوفير التمويل اللازم للمشروع.
وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بالموافقة على اتفاقية بين الحكومة المصرية ونظيرتها الروسية، لإنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والموقعة في موسكو بتاريخ 23 مايو الماضي، ونشرت الجريدة الرسمية نص القرار، يوم الخميس الماضي.
وأكد عبد الغفار على أن الهيئة قامت بتنفيذ كافة المتطلبات والإجراءات الخاصة بالمنطقة ، مشيرا إلى أن الهيئة على استعداد تام لتنفيذ المنطقة الصناعية الروسية في اي وقت ولكنها في انتظار استعداد الجانب الروسي.

وكان الجانبان “المطور الصناعي الروسي موسكو تكنوبوليس” والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اتفقا على إنشاء شركة لتشغيل المنطقة وهي Moscow Economic Zone، على أن يكون الإشراف الكامل للمشروع تحت مظلة الحكومتين ودعم من النظام الروسي، حيث يتم تمويل المشروعات التي تقام فى المنطقة الصناعية من خلال الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وعدد من البنوك المصرية.

وتتمثل الصناعات المستهدف إقامتها داخل المنطقة الروسية في صناعة المجسات والتكييفات والمواتير، وصناعة معدات البناء والتشييد والزجاج والسيراميك، فضلاً عن صناعات الخشب والورق، والصناعات المغذية للمركبات والإطارات وكذلك صناعات الأجهزة والمستلزمات الطبية والبلاستيك

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook