EFG

10.4 مليار جنيه موازنة المنطقة الاقتصادية بقناة السويس خلال 2019 /2020

 كشف  الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أنه تم الموافقة على موازنة الهيئة للعام المالي 2020/2019 بإجمالي 10.4 مليار جنيه كأكبر موزانة في تاريخ الهيئة وذلك اعتماداً على متطلبات عملية الاستثمار من تنفيذ وتجهيز بعض المناطق بالبنية التحتية والمرافق.

جاء ذلك خلال ترأسه أول اجتماع للمجلس منذ صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيله الجديد، بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي والنقل والتجارة والصناعة والتخطيط ومحافظي السويس والاسماعيلية وبورسعيد واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية والأعضاء الجدد من ذوي الخبرة ونواب رئيس الهيئة الاقتصادية ومديري الإدارات القانونية والمالية والمراجعة بالهيئة.

 وأكد  أن المنطقة الاقتصادية تخطو خطوات جيدة نحو تحقيق أهداف التنمية بما يتوافق مع خطة الدولة ورؤيتها الاستراتيجية “2030”، من خلال الانتهاء من بعض المشروعات المقامة في القطاعين الشمالية والجنوبية للهيئة الاقتصادية، وكذلك التسويات وحل المشكلات وتشجيع المستثمرين في التوسع باستثماراتهم داخل أراضي المنطقة.

 وقد اجتمع المجلس لمناقشة بعض الموضوعات الخاصة بسير عملية الاستثمار في المنطقة وعرض مستجدات المشروعات والبنية التحتية في المنطقتين الشمالية والجنوبية، وكذا متابعة تنفيذ خطة التنمية للهيئة ومناقشة الموازنة المالية للهيئة للعام المالي الجديد.

وذكر مميش أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرا بالمنطقة الاقتصادية ويتابع أعمالها أولاً بأول، وهو أكبر داعم للمنطقة ، وهو ما يظهر جلياً في دعم وزارات وجهات الدولة المختلفة  للمنطقة وجهودهم في التعاون المستمر في مساندة عملية تنمية وتطوير المشروعات في قطاعات الاستثمار المختلفة.

 ولفت إلى أنه خلال الاجتماع  تم عرض عدد من طلبات الاستثمار في المنطقة الاقتصادية والتي جاري دراستها بواسطة اللجان المختصة، كما وافق المجلس على استكمال التفاوض مع الجانب الروسي للبدء في إجراءات إنشاء شركة لإدارة المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد، على مساحة 5.25  كيلو متر مربع تنفذ على ثلاث مراحل .

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...