«فيسبوك» يبدأ إضافة فواصل إعلانية على الفيديوهات المعروضة على الموقع في مصر قريبا

أكد فارس العقاد مدير الشراكات الاقليمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن هناك آليات ستتبعها الشركة قريبا لتحقيق الربحية من خلال اضافة فواصل اعلانية لأي فيديو أكثر من ثلاثة دقائق وسيتم اتاحتها قريبا في مصر، ويمكن لمنتج الفيديو مشاركة الربح مع المنصة.

منوها إن مصر سوق استراتيجية تمثل أهمية كبرى للشركة .

وأوضح خلال مؤتمر نظمته شركة ميديا جلوبال اليوم إن خدمة Watch هي أحد المتصفحات داخل التطبيق يستعرضها المستخدمون وقت التصفح على الموقع مضيفا أنه مع الوقت بدأت مدة الفيديو تزيد، والمحتوى الانتاجي يتطور

وأضاف أن طرح الخدمة جاء في الأصل من تركيز المستخدمين على الفيديو والتطور العالمي في النسبة  من مشاهدة الفيديو  عن طريق المحمول

لفت أن فيسبوك ووتش يخصص المحتوى المناسب لكل مستخدم وفق طبيعة الاستخدام ، وتاريخ المشاهدة، ويعطي نسبة للمشاهدات المحتملة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

أشار إلى أن السوق المصرية واحدة من أهم الأسواق لخدمة Watch الجديدة ،خاصة وأنه يوجد حوالي مليون مستخدم يوميا لفيسبوك، مضيفا إن التاريخ الانتاجي والاعلامي في مصر من أهم العوامل التي تضمن نجاح Watch محليا.

شدد على أن أفضل نموذج لإضافة الفواصل الاعلانية يرجع لتفضيلات صاحب المحتوى الاعلاني، مؤكدا على ان اتباع ذلك النموذج يحقق نسبة نجاح بحوالي 70% مقارنة بعدم تحديد ذلك.

أشار إلى أن فيسبوك أطلقت الخدمة في 40 دولة حول العالم، وستبدأ قريبا في مصر، وعدد من دول المنطقة

أعلنت شركة فيسبوك عن تشغيل خدمة بث مقاطع الفيديو “ووتش” في جميع أنحاء العالم أغسطس الماضي، بعد مرور أكثر من عام على إطلاقها في الولايات المتحدة.

وسيتمكن المستخدمون من الاختيار من بين مجموعة من مقاطع الفيديو، التي تنشرها علامات تجارية معروفة أو ناشرون جدد، وسيكون لديهم القدرة على مشاهدة مقاطع الفيديو المحفوظة في الخدمات الإخبارية (نيوز فيد).

 

Comments
Loading...