«التنمية الصناعية» تنتهي من اعداد اللائحة التنفيذية للقانون المنظم لعملها .. الأسبوع الجاري

كشف المهندس مجدي غازي القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن استهداف الهيئة الانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية للقانون المنظم لعملها والذي وافق عليه مجلس النواب في مايو 2018، خلال الأسبوع الجاري.

وينص القانون على أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية هيئة عامة اقتصادية لها الشخصية الاعتبارية المستقلة، وتكون الهيئة الجهة المسؤولة عن تنظيم النشاط الصناعى فى مصر، ووضع وتنفيذ سياسات تنمية الأراضى للأغراض الصناعية وإتاحتها للمستثمرين وتيسير حصولهم على التراخيص الصناعية.

أوضح في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش افتتاح مصنع نستله لانتاج القهوة سريعة الذوبان “بونجورنو” يوم الخميس الماضي، إنه من المقرر أن يتم رفع اللائحة لوزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار عقب الانتهاء من اعدادها تمهيدا لرفعها لمجلس النواب.

 وعلى جانب آخر أشار غازي إلى أن الهيئة تستهدف بدء طرح الأراضي الصناعية من شهر إبريل المقبل حيث من المستهدف طرح 15 مليون متر مربع خلال العام الجاري 2019، موضحا أنه لم يتم حتى الآن تحديد حجم الطروحات.

وتمشل خطة الهيئة طرح 4 ملايين متر مربع في برج العرب منهم مليوني متر بنظام المطور الصناعي، و 6 ملايين متر مربع في مدينة السادات منها مليون متر مربع بنظام المطور، على أن يتم طرح 5 ملايين متر مربع متفرقة في محافظات الصعيد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض