EFG

“غرفة التجارة الفرنسية” : أكثر من 30 رجل أعمال فرنسي يرافقون “ماكرون” في زيارته لمصر..غدا

توقع محمود القيسي رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر أن يرافق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في زيارته لمصر التي تبدأ غدا الأحد لمدة ثلاثة أيام، أكثر من 30 رجل أعمال فرنسي يرغبون بالتواجد وتوسعة استثماراتهم في مصر.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن زيارة الرئيس الفرنسي لمصر  تأتي في توقيت جيد ومهم جدا، حيث من المتوقع أن يتم التباحث بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي حول أوضاع الشرق الأوسط وكذلك الهجرة غير الشرعية وتامين البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف القيسي أن العام الجاري يشهد العديد من الفعاليات المشتركة بين البلدين حيث تعد 2019 سنة الثقافة بين مصر وفرنسا حيث يتم الاحتفاء بالثقافة المصرية الفرنسية، فضلا عن الاحتفال بمرور 150 عاما على افتتاح قناة السويس.

وأشار إلى أن الثلاثة أعوام الماضية شهدت نموا متزايدا للصادرات المصرية لفرنسا وهو من المتوقع أن يستمر خلال الفترة المقبلة وهو ما تعمل الغرفة على تشجيعه بما يؤدي إلى تحسن الميزان التجاري بين البلدين والذي يميل لصالح فرنسا حاليا.

ولفت القيسي إلى أن الغرفة تعمل أيضا على تعزيز الاستثمارات الفرنسية في مصر من خلال الترويج للفرص الاستثمارية المتواجد حاليا والاجراءات التي تتخذها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار، متوقعا أن تشهد الاستثمارات الفرنسية في مصر نموا خلال الفترة المقبلة خاصة وأنها اصبحت وجهة للمستثمرين الفرنسيين في ظل أوضاع المنطقة والاستقرار التي تتمتع بها مصر حاليا.

ونوه إلى أمله في توقيع نحو 30  بروتوكول ومذكرة تفاهم بين رجال الأعمال الفرنسين ونظرائهم في مصر أثناء الزيارة لتكون النواة التي تساهم في نمو حجم الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

2.1 مليار دولار حجم التبادل التجاري .. و 56% نموا بالصادرات المصرية

وأظهرت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي  للتعبئة العامة والإحصاء والتي حصل أموال الغد على نسخة منها، ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا خلال الفترة من “يناير- أكتوبر 2018” ليبلغ 2.131 مليار دولار في مقابل 1.754 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2017 بنمو قدره 17.7%.

وارتفعت قيمة الصادرات المصرية لفرنسا بنسبة 56.2% خلال الـ10 أشهر الأولى من 2018 لتبلغ نحو 766.12 مليون دولار مقابل 490.433 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2017 ، وكذلك الواردات المصرية من فرنسا بنسبة 8% لتبلغ 1.364 مليار دولار مقابل 1.264 مليار دولار.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...