“شباب الأعمال ” نتعاون مع “التيفت” لإطلاق مبادرة “اشتغل فني بالمحافظات ..مارس المقبل

كشف بسام الشنواني نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع برنامج دعم واصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى ” التيفت” من أجل اعادة اطلاق مبادرة ” اشتغل فني” وذلك خارج محافظتي القاهرة والأسكندرية.

وكانت  الجمعية قد أطلقت المبادرة  نهاية إبريل من عام 2015، خلال فترة رئاسة حسام فريد للجمعية، بهدف تدريب وتأهيل وتشغيل الشباب.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إنه من المستهدف بدء تنفيذ المبادرة خلال شهر مارس المقبل حيث تستهدف في بداية تنفيذها تخريج ما بين 1000-1500 فني مؤهل ومدرب بشكل كامل وقادر على الالتحاق بالعمل في المصانع التي يجري حصر احتياجاتهم والتخصصات التي يتطلبها العمل.

وأضاف الشنواني أنه من المستهدف مع نهاية السنة الأولى للمبادرة أن توفر نحو 4000 فرصة عمل، مشيرا إلى أنه يتم التعاون أيضا مع مشروع “التيفت” في التعليم الفني.

ولفت إلى أنه سيتم أيضا خلال شهر مارس المقبل تنظيم مؤتمر ” استثمر في مصر” وذلك بالتعاون مع جمعيتي رجال الأعمال المصرية ، ورجال أعمال الإسكندرية، مشيرا إلى أن الهدف من المؤتمر هو الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر وكذلك الاستثمار من أجل التصدير استغلالا للمزايا التي تتيحها اتفاقيات التجارة الحرة التي ترتبط بها مصر مع معظم التكتلات الدولية.

وأشار الشنواني إلى أن الجمعية تعمل حاليا على وضع الأجندة الوطنية والتي تشمل أهم المشكلات التي تواجه المستثمرين والقطاعات المختلفة وكذلك مقترحات الحلول لها وذلك بالتعاون مع جمعيتي رجال الأعمال المصرية ، ورجال أعمال الإسكندرية، موضحا أنه من المستهدف رفع تلك الأجندة للحكومة المصرية خلال شهري ابريل أو يونيو المقبلين.

ونوه بأن الجمعية تضم نحو 18 لجنة نوعية وسوف تقوم كل لجنة بحصر المشكلات في القطاعات التي تمثلها واقتراح حلول لها ، وكذلك  المعوقات في القوانين الحالية من أجل وضع ورقه عمل بها ورفعها للحكومة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض