“الشرقية للدخان” تدرس طرح أنواع معسلات جديدة وتستهدف رفع إنتاجها لـ 100 مليار سيجارة خلال 2019

قال هاني أمان، العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان (إيسترن كومباني)، إن الشركة بصدد تصنيع منتجات جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلي والخارجي من المعسلات الجديدة تمهيداً لطرحها في السوق خلال الفترة المقبلة .

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن الشركة تسعى الوصول بطاقاتها الإنتاجية لنحو 100 مليار سجارة بنهاية العام الجاري 2019 بدلاً من 85 مليار سجارة تم إنتاجها خلال العام الماضي 2018 ، لافتاً إلى أن الشركة تعمل على التوسع بنشاطها التصديري خلال الفترة المقبلة لعدداً من الأسواق الرئيسية في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط .

وتأسست الشرقية للدخان عام 1920، ويعمل بها حوالي 14 ألف عامل، وهي إحدى الشركات المدرجة بالبورصة، والتي تحقق مستويات ربحية عالية في قطاع الأعمال العام، كما أنها واحدة من الشركات التي تنوي الحكومة طرح حصة إضافية منها بنسبة 4.5%في البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

أضاف أمان أن الشركة تسعى بشكل دائم على تلبية احتياجات المستهلكين عبر طرح المزيد  من المنتجات الجديدة سواء من السجائر أو المعسلات ،  موضحاً أن السجائر المقلدة والتي انتشرت داخل السوق لم تؤثر سلباً على اقتصاديات الشركة ومركزها وربحيتها، وهو الأمر الذي يظهر جلياً نتائج أعمالها خلال السنوات السابقة ونموها تؤكد عدم التأثر بذلك.

 يشار إلى أن الشركة الشرقية للدخان حققت أرباحاً بلغت 991.18 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 1.04 مليار جنيه في الربع المقارن من العام المالي السابق.

 وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 3.3 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.17 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

 

Comments
Loading...