«اتحاد المشروعات الصغيرة» يدرس إقامة مجمع صناعي متكامل بالعاشر من رمضان

و”اقتصادية القناة” تعيد النظر في دراسات مشروع “بشرة خير”

كشف المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الاتحاد يدرس إقامة مجمع صناعي متكامل به كافة الخدمات والأنشطة التي تساهم في مساعدة المستثمر الصغير على النمو وذلك بمدينة العاشر من رمضان خلال العام الجاري.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد، إن هناك تواصل مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية من أجل توفير مساحات أراضي تصل لنحو 300 ألف متر في العاشر من أجل إقامة المجمع.

وأضاف السقطي أنه من المستهدف وفقا للنموذج الذي وضعه الاتحاد لإقامة المجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فإن المجمع سوف يضم نحو 200 وحدة إنتاجية صغيرة، و 50 وحدة إنتاجية متوسطة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تصل التكلفة الاستثمارية لذلك المجمع نحو 350 مليون جنيه، موضحا أن ، لافتا  إلى أن تكلفة الوحدة تتكلف نحو 2 مليون جنيه شاملة كافة التجهيزات والمعدات وتكاليف مستلزمات الإنتاج.

وفيما يتعلق بمشروع بشرة خير بمحور القناة، لفت السقطي إلى قيام الهيئة الاقتصادية لقناة السويس حاليا بإعادة النظر في الدراسة التي قدمها الاتحاد بالرغم من الموافقة المسبقة عليها.

وعن رؤيته حول الإجراءات التي تمت المرحلة الماضية لتحسين أوضاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أكد أن هناك عدد من الخطوات الإيجابية والمطلوبة التي تم تنفيذها الفترة الماضية، ولكن لابد من تسارع وتيرة العمل واتخاذ القرارات والانتهاء من قانون الصناعات الصغيرة وتوفير الأراضي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض