وزيرة البيئة: اتفاقيات بـ25 مليون يورو للارتقاء بأوضاع شركات الأسمدة والكيماويات

قالت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، إنه خلال الأسبوعين الماضيين تم توقيع اتفاقيات بـ 25 مليون يورو بمساهمة 20% كمنحة والباقى قرض من البنك الاهلي المصري،  بهدف الارتقاء بأوضاع شركات الأسمدة والكيماويات وتقليل أى أضرار محتملة على البيئة.

وكشفت خلال مؤتمر الالتزام البيئى الذى ينظمه مكتب الالتزام البيئى في اتحاد الصناعات، أنه أن الوزارة تعمل حالياً على مشروع لإنشاء شركات للشباب المصرى فى الريف وذلك لإعادة استخدام الموارد الأولية ولتدوير المخلفات خاصة الزراعى منها، مشيرة إلى أن هذه الشركات للصغيرة ستسهم فى خلق فى وظائف جديدة للشباب إضافة إلى استغلال كافة المخلفات الزراعية.

ولفتت فؤاد إلى أن الوزارة  تتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لتوعية شباب الجامعات في مصر ولدمج مشروعات تخرج الشباب فى قضايا البيئة وذلك بهدف الوصول إلى مشروعات تخرج تعمل على قضايا الحفاظ على البيئة على أن يتم توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات.

وذكرت أن الوزارة خاطبت المعهد العربى للنمو الأخضر لمعرفة سياسيات الدول الشقيقة فيما يتعلق بحماية البيئة، مشيرة إلى أن الوزارة تسعى إلى اعتماد عدد من البنوك المحلية وذلك لاعتمادها للمساهمة والعمل  على قضايا تغير المناخ.

ولفتت إلى عقد مؤتمر للشباب الأفريقى فى مصر بالتعاون بين الوزارة ومكتب الالتزام البيئى فى اتحاد الصناعات، وذلك نهاية شهر أبريل المقبل بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى ، لافتاً إلى أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات بين أبناء القارة السمراء

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض