EFG

بريطانيا ترفع حظر الأجهزة الإلكترونية على رحلات طيران مصر و4 دول عربية

قررت الحكومة البریطانیة رفع الحظر عن حمل الأجهزة الإلكترونية مع أمتعة الید في الرحلات القادمة لبریطانیا من مطارات 5 دول عربیة بينها مصر بالإضافة إلى تركیا.

وذكرت وزارة النقل البریطانیة، مساء أمس الأربعاء، أنه بإمكان المسافرین من مصر والأردن ولبنان والسعودیة وتونس وتركیا حمل الھواتف الذكیة ذات الشاشة الكبیرة والكمبیوترات المحمولة واللوحیة وإكسسواراتھا معھم في الطائرة، وفقاً لوكالة أنباء الكويت “كونا”.

وأفادت الوزارة البريطاينة، أن رفع الحظر یشمل مطاري جدة و الریاض في السعودیة، ومطار قرطاج التونسي، ومطاري عمان وبیروت الدولیین، ومطارات القاھرة والأقصر والغردقة ومرسى علم في مصر.

وتابعت، أن رفع الحظر یشمل أیضا المطارات التركیة في “أسطنبول – أتاتورك”، “أسطنبول- صبیحة كوكجن”، “إزمیر”، “إنطالیا”، “بودروم”،و “دالامان”.

وأوضحت وزارة النقل البریطانیة، أن القرار اتخذ بعد اعتماد إجراءات أمنیة إضافیة على مستوى المطارات المعنیة بالتنسیق مع الشركاء الدولیین وخبراء الأمن والطیران.

والجدير بالذكر، أن حظر حمل الأجھزة الإلكترونیة مع أمتعة الید في الرحلات القادمة من تلك المطارات إلى لندن دخل حیز التنفیذ في شھر مارس الماضي بسبب مخاوف أمنیة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook