وكيل الكهرباء: الانتهاء من تنفيذ محطة رياح 250 ميجا وات خلال عام ونصف

بنك البركة

قال الدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول وزارة الكهرباء للتخطيط، إن إجمالي قدرات طاقة الرياح من المشروعات التي طرحتها الحكومة تقارب الـ 1000 ميجا وات، والواقعة بمناطق امتياز الزعفرانة وجبل الزيت.

أضاف عمران في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن هناك عدد من مشرعات الرياح المستهدف الانتهاء منها بحلول 2022، منها محطة بقدرة 250 ميجا وات والتي تنفذ ضمن تحالف “تويوتا وأوراسكوم وإنجي”، والمقرر الانتهاء منها بعد عام ونصف.

ABK 729

 أشار إلى أن محطات الرياح تتمتع بحيز كبير من الاهتمام الحكومي بقطاع الطاقة، لدورها في تحقيق المزيج المستهدف، بحيث ستسهم القدرات المولدة خلال الـ 4 سنوات القادمة في تغيير خريطة مصادر الطاقة المنتجة بالسوق على المدى المتوسط والبعيد.

 لفت إلى أن الاعتماد على الطاقات الأولية وتحقيق مزيج الطاقة من خلال كافة المصادر هو أحد برامج الحكومة التي تعمل على تحقيقها لرفع نسب مساهمة الطاقات المتجددة إلى 20% بحلول 2022، خاصة في ظل تطور تكنولوجيات إنتاج الكهرباء من المصادر الجديدة والمتجددة وانخفاض أسعار المهمات اللازمة لإنتاجها الأمر الذي أدى إلى زيادة تنافسية إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة؛ وقد دفع ذلك القطاع لتحديث استراتيجية قطاع الكهرباء بهدف زيادة مساهمة الطاقة الجديدة والمتجددة في خليط الطاقة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق