EFG

«البستاني للتنمية» تنفذ 15 مشروع باستثمارات 400 مليون جنيه خلال 2019

قال المهندس عمر البستاني، نائب رئيس مجلس ادارة شركة البستانى للتنمية العقارية والسياحية، أن الشركة تطور 15 مشروعا جديدا ما بين سكنى وتجارى وإدارى بمناطق بيت الوطن والنرجس والمعادى باستثمارات تقدر بنحو 400 مليون جنية .

أضاف أن الشركة تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرية حاليا، فى اطار سعيها لتنمية حجم استثماراتها، وتنفيذ مشروعات عقارية جديدة، موضحًا أنه خلال عام 2018 تم تسويق ما يقرب من 250 وحدة سكنية بالقاهرة الجديدة بمبيعات تقدر بـ200 مليون جنيه، وتستهدف الشركة الوصول بها لـ 450 مليون جنيه خلال 2019.

لفت إلى انتهاء الشركة من تطوير المركز الطبى بمساحة 4000 متر بالقاهرة الجديدة مساحة العيادات تتراوح من 60 الى 120 متر مربع  باستثمارات 100 مليون جنية .

وأشار إلى أن السوق العقاري يمر بمرحلة صعبة؛ نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء بعد تحرير سعر الصرف، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بنحو 30%، لافتًا إلى أن الشركات ستلجأ لطرح عروض ترويجية، وتسهيلات ائتمانية.

واضاف البستانى أن الشركة ستشارك فى المعارض العقارية خلال العام الجديد اذ أنها إحدى الوسائل التسويقية الناجحة في تسويق المنتجات العقارية، فهى تتيح فرصة كبيرة للتواصل بين العملاء والشركات والتعرف على احتياجاتهم، خاصة أن معظم الشركات المشاركة في المعارض تطرح مشروعات خاصة بالكمبوند السكني، وبالتالى يستطيع العميل المقارنة بين تلك العروض واختيار أفضلها ثم اتخاذ قرار الشراء .

توقع انتعاشة السوق خلال العام القادم، كما توقع زيادة بنسبة 10 % بأسعار العقارات نظرا لانخفاض التضخم بالدوله موضحا أن هذه الزيادة ستتأثر بإرتفاع أسعار الوقود اذا حدث وان تم تحريرها للمرة الاخيرة وفقا للجدول المعلن من الحكومة.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...