وزيرة التخطيط: 80 مليار جنيه استثمارات حكومية منفذة لتحسين البنية التحتية بالربع الاول من العام المالي الجاري

كشفت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة،  عن وصول حجم الاستثمارات   التي قامت الدولة بضخها خلال  الربع الأول من العام المالي  الحالي لنحو  80 مليار جنيه وذلك في مسار تطوير البنية التحتية والاساسية اللازمة لجذب المزيد من رؤوس الاموال الجديدة خلال الفترة المقبلة.

اشارت ، خلال كلمتها بافتتاح مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي في نسخته الخامسة، الي ان الحكومة تولي اهتمام كبير بالقطاع الصناعي باعتباره احد القطاعات القادرة علي تحقيق التنمية المستدامة وجذب الاستثمارات الجديدة، منوهة إن الفترة الماضية شهدت  تطوير 38 مدرسة للتعليم الفني و انشاء 5مدارس تكنولوجية ، بالإضافة إلى استهداف الحكومة  إنشاء نحو  8 جامعات تكنولوجية خلال الفترة المقبلة.

اضافت أن الحكومة جادة فى التحول الرقمى لتحقيق الشمول المالى.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعددا من وزراء الحكومة ومجتمع الاعمال المصري.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل.

وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

ويأتي المؤتمر متزامنا مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري.

Comments
Loading...