وزارة الصناعة: الانتهاء من استراتيجية تطوير قطاع الرخام والجرانيت .. و 2.5% نموا بالطلب بالقطاع

قالت حنان الحضرى مقرر مجلس التكنولوجيا والابتكار بوزارة التجارة والصناعة إن العام الماضى تم الانتهاء من اعداد  استراتيجية تنمية خاصة لقطاع الرخام والجرانيت، وهناك نمو فى الطلب على القطاع بنسبة 2.5% ، ولكن أيضا هناك احتياجات كبيرة لهذه الصناعة.

جاء خلال افتتاح المنتدى المصرى الايطالى الثانى بالقاهرة اليوم الخميس، والذى تنظمه غرفة مواد البناء فى اتحاد الصناعات، بالتعاون مع المركز التجارى الايطالى، ومركز تحديث الصناعة، ومركز تكنولوجيا الرخام والجرانيت، باحدى فنادق القاهرة.

وأضافت  أن احتياجات الصناعة تتمثل فى تقليل تكلفة الإنتاج،وتخقيق أقصى استفادة من مخلفات الصناعة، واستخدام تكنولوجيا احدث، ووجود قيمة مضافة للمنتج، لتحقيق زيادة اكبر فى الصادرات.

وأشارت الحضرى إلى إنشاء وزارة الصناعة ل 13 مركز تكنولوجي، إحداها متخصص فى الجرانيت والرخام ومواد البناء، منوط بها نقل التكنولوجيا ورفع كفاءة القطاع وتحسين الجودة والإنتاجية، كما يوجد ايضا معمل اختبار معتمد لاختبار المنتجات المصدرة ومساعدة الشركات فى الحصول على التأهيل.

وأكدت  أن ايطاليا من أكبر الدول فى صناعة الرخام ولديه تكنولوجيات هائلة في هذا المجال، مشيرة إلى دور المركز مع الجانب الايطالى فى إعداد الحزمة التمويلية، وسيجرى العمل على تفعيلها، ودعت الجانب الايطالى للاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي كبوابة لقارة أفريقيا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض