EFG

“رياض جروب” تستهدف وصول حجم صادراتها لـ 75 مليون دولار خلال 2019

تستهدف شركة رياض جروب لصناعة المنسوجات زيادة قيمة صادراتها خلال العام المقبل 2019 لتصل لنحو 75 مليون دولار، من خلال رفع حجم صادراتها لتصل لنحو 1.5 مليون قطعة ملابس شهريا وكذلك انتاج  40 طن قماش يوميا.

وقال هاني ناصف مدير التسويق بالشركة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن الشركة تستهدف نمو قيمة صادراتها خلال العام المقبل بنسبة 25% مقارنة بما تم تحقيقه خلال 2018  والذي من المتوقع أن تصل لنحو 60 مليون دولار.

وأضاف أن الشركة تقوم حاليا بتصدير نحو 1.25 مليون قطعة ملابس شهريا ومن المستهدف زيادة تلك الكمية بنهاية الربع الأول من العام المقبل لتصل لنحو 1.5 مليون قطعة شهريا ، فضلا عن زيادة انتاج الاقمشة بنحو 10 أطنان يوميا ليصل إلى 40 طن يومي بدلا من 30 طن يومي حاليا، مشيرا إلى أنه يتم طباعة نحو 10 أطنان قماش يوميا من خلال 6 ماكينات لطباعة الاقمشة.

وأشار ناصف إلى أن الشركة تقوم بالتصدير لعدد من الاسواق الرئيسية تتمثل في ” أسبانيا، وأمريكا، والمانيا، وفرنسا، وايطاليا” ، موضحا أن هناك سعى للتواجد في السوق الروسي خاصة وانه أحد الاسواق الواعدة ولكن هناك عقبات في النواحي المالية، فضلا عن تعزيز التواجد في السوق الامريكي خاصة في ظل الازمة الامريكية الصينية حاليا.

ولفت إلى أن الشركة بدأت عملها في مصر منذ عم 1947 لتتحول للتصدير عام 1967، موضحا أن الشركة تمتلك حاليا 14 مصنع منهم 4 مصانع كبيرة و 10 مصانع متخصصة في التفصيل والانتاج في ” برج العرب، والمنوفية، والشرقية، والفيوم، وميت غمر، والمعادي” حيث تتبنى الشركة خطة لانشاء وحدات انتاجية بالقرب من اماكن تواجد العمال بحيث تضم 100 ماكينة تفصيل ويتم امدادها بالخامات، وسوف يتم التوسع بها خلال المرحلة المقبلة خاصة في الصعيد.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...