«أوراسكوم» القابضة توضح تفاصيل ترخيص تقديم الخدمات بالأهرامات

قالت شركة أوراسكوم القابضة إن ترخيص تقديم خدمات بمنطقة الزيارة بهضبة الأهرامات في الجيزة يشمل تقديم خدمات للزائرين في عدة أماكن وتشمل مباني قائمة تابعة للمجلس الأعلى للآثار

وأضافت الشركة في بيان للبورصة اليوم ، أن المشروع يشمل أيضاً تشغيل ساحة انتظار الحافلات أمام المدخل الواقع على طريق الفيوم وتوفير وتشغيل وصيانة وسائل انتقال للزائرين داخل المنطقة.

ووقعت أوراسكوم مع المجلس الأعلى للآثار عقد منح ترخيص بهدف تشغيل وتقديم الخدمات بمنطقة الزيارة بهضبة أهرامات الجيزة، يوم الخميس.

وذكرت الشركة أنه يستحق المجلس الأعلى للآثار مبلغ ثابت يزيد بنسبة 10% سنوياً حتى نهاية مدة المشروع كحد أدنى سنوي مضمون أو مبلغ يساوي نسبة 50% من صافي أرباح الشركة الجديدة أيهما أكثر.

كما يتضمن قيام أوراسكوم بالتسويق والترويج للمنطقة وتنظيم وترويج الفعاليات واستحداث وسائل خدمات أخرى للزائرين.

وأشارت الشركة إلى أنها ستقوم بالتعاقد مع شركة نظافة خاصة أخرى لتأمين أماكن خدمات الزائرين فقط مع استمرار وزارة الداخلية وأمن المجلس الأعلى للآثار بتأمين الموقع العام والزائرين والمنطقة الأثرية والآثار.

وبحسب البيان، سيتم تنفيذه على مراحل متعددة على أن تقوم الشركة باستحداث خدمات أخرى جديدة على مدار عمر التعاقد، علماً بأن معظم المصاريف التي سوف تتحملها الشركة في المرحلة الأولى هي مصاريف تشغيلية، أمَّا المصاريف المتعلقة بالمراحل الأخرى فسوف تقوم الشركة بدراسة كل منها على حدة على حسب الخدمات الجديدة المقدمة.

:

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض