«ديارنا للتسويق» تحقق مبيعات لصالح الغير بقيمة 800 مليون جنيه بنهاية نوفمبر

قال رضا المنشاوي، رئيس قطاع المشروعات بشركة ديارنا للتسويق العقاري، أن شركته قامت بتحقيق مبيعات لصالح الغير بقيمة 800 مليون جنيه حتى نهاية نوفمبر الماضي.

أضاف في تصريحات خاصة، أن السوق العقارية تشهد حالة من الهدوء في حركة البيع خلال الربع الأخير من العام الجاري، وخاصة مع شدة المنافسة بين تلك الشركات على شريحة محددة من العملاء قد استنفذت قدراتها الشرائية، لافتًا إلى تركز الطلب بمنطقة شرق القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.

أشار إلى أن شركته تستهدف افتتاح مكاتب جديدة لها ببعض المحافظات ومدينة السادس من إكتوبر، كما تخطط الشركة لإفتتاح فرع جديد لها بإمارة دبي خلال العام المقبل، وذلك في إطار توسع الشركات العقارية في تسويق مشروعاتها بالخارج، بالإضافة لإقبال المصريين على الشراء.

تابع:معظم المشروعات المعروضة بالسوق حاليًا هي مشروعات فوق المتوسط ، مقابل تراجع تنفيذ مشروعات تخص الشريحة السكنية المتوسطة، رغم أنها الشريحة التي تمثل غالبية السوق المحلية، لافتًا إلى أن تلك الشريحة لا تجد ما يناسبها وهو ما يساهم في استمرار وجود فجوة بين المعروض والمطلوب بالسوق.

طالب بضرورة مشاركة الدولة للمطورين في تنفيذ مشروعات سكنية لهذه الشريحة الكبيرة بالسوق، بحيث يتم توفير أراضي بأسعار  محددة لتلك الشريحة تسمح للمطورين بتحقيق هامش ربح ويتم بيع الوحدات بأسعار تتناسب مع القدرة المالية لتلك الشريحة السكنية.

أوضح أنه تم التقدم بطلب تأسيس الجمعية المصرية للتسويق العقاري، والتي تضم في عضويتها حتى الآن نحو 70 شركة تسويق عقاري، أبرزها شركة B2B للتسويق العقاري، وريماكس-المهاجر للتسويق العقاري، وسدرة للتسويق العقاري، موضحًا أنه من المخطط الإعلان عن الجمعية واطلاق أول مؤتمراتها التعريفية مطلع العام المقبل.
أشار إلى أن الجمعية ستطالب بتدشين غرفة للتسويق العقاري باتحاد الصناعات على غرار غرفة التطوير العقاري بالإتحاد، والتي سيتم من خلالها تدشين مقترح قانون ينظم مهنة التسويق العقاري ويتم مخاطبة مجلس النواب به لسن تشريع لتلك المهنة، كما تم تدشين “كود للمباديء الأساسية التي تحكم العلاقة بين العميل والمطور العقاري وشركة التسويق“.