EFG

«تنمية الصادرات»: توقيع 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات قطاع الخاص والحكومات الأفريقية  

كشفت شيرين الشوربجى رئيس هيئة تنمية الصادرات انه سيتم على هامش المعرض توقيع أكثر من 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات القطاع الخاص وكذلك على مستوى الحكومات الممثلة خلال فعاليات المعرض الافريقي الأول للتجارة البينية.

أوضحت في تصريحات صحفية على هامش افتتاح رئيس مجلس الوزراء للمعرض، أن هناك 3 دول افريقية تقدمت لاستضافة المعرض فى دورته المقبلة خلال عام 2020وهى غانا ورواندا والمغرب.

أضافت الشوربجي أن المعرض يعد  خطوة هامة نحو تعزيز حركة التجارة بين دول القارة السمراء ، حيث سيسهم المعرض في إتاحة المعلومات التجارية لكافة المنتجين والمشتريين والمستهلكين بقارة إفريقيا والربط بين اللاعبين الرئيسين بالقارة في القطاعين الصناعي والتجاري فضلاً عن تعزيز فرص التعاون الاستثماري بين دول القارة الإفريقية.

نوهت إن المعرض يتضمن تنظيم يوم وطني لعدد من الدول المشاركة لعرض امكانياتها وثقافاتها ليكون بمثابة حالة وطنية للقارة حيث ينقسم هذا اليوم لقسمين رئيسين وهما قسم للعروض الفنية والترفيهية والفنون الشعبية تعبر عن ثقافة كل بلد وقسم لعرض رؤية وزارات الدول المختلفة للفرص التجارية والاقتصادية والسياحية، لافتاً إلى أن الدول التي ستقيم يوماً وطنياً لها تتضمن مصر وزيمبابوي وكوت ديفوار ونيجيريا.

لفتت إلى  أنه تم تخصيص مكان عرض كبير للجهات الحكومية المصرية من وزارة الخارجية والسياحة والثقافة والتجارة والصناعة والاستثمار سيتم من خلاله تقديم فعاليات ترفيهية وثقافية وعرض للفنون الشعبية والفلكلورية والتعريف بالسياحة والحضارة المصرية بجانب المجال التجاري والصناعي والاستثمار في مصر بهدف تعريف الدول الافريقية بإمكانيات مصر السياحية والترفيهية والصناعة والتجارة والاستثمار.

 كما سيتم خلال المعرض عرض المشروعات المصرية العملاقة في قاعات عرض 3D لجذب الزائرين والمستثمرين، لافتةً إلى أن البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “افريكسيم بنك” قام بإعداد منصة الكترونية للمعرض لإتاحة الفرصة للعارضين غير القادرين على الحضور للقاهرة للمشاركة في المعرض لعرض منتجاتهم وبضائعهم على شبكة الانترنت، كما يسمح للحكومات لعرض أجنحتها والتفاصيل الخاصة بالفرص الاستثمارية والتجارية على هذه المنصة، حيث ستظل هذه المنصة نشطة حتى بعد انتهاء المعرض.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...