سولاريز: الانتهاء من توليد 40 ميجا وات طاقة شمسية منتصف 2019

أكد ياسين عبد الغفار العضو المنتدب لشركة سولاريز للطاقة الشمسية، أن الشركة ستنتهي من توليد 40 ميجا وات طاقة شمسية عبر عدد من المحطات بمحافظات الجمهورية، وذلك بحلول منتصف 2019.

 أضاف عبد الغفار في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الشركة تعاقدت على تنفيذ مشروعات شمسية بقدرات تصل إلى 40 خلال العام المالي 18-2019، بإجمالي تكلفة استثمارية تقارب الـ 600 مليون جنيه.

 أشار عبد الغار إلى أن هذه المشروعات تخص عملاء من عدد من القطاعات أبرزها الصناعة والمنازل، لافتًا إلى أن الشركة تهتم بشكل مباشر بالمشروعات الأقل من 20 ميجا وات، والتوسع بها من خلال عدد أكبر من العملاء، خاصة وأن هناك حجم سوق كبير للغاية بالنسبة للمشروعات التي تتراوح قدراتها من 1 إلى 20 ميجا وات.

 أوضح أن الشركة اكتسبت مزيد من الخبرات في تنفيذ المحطات الأقل من 20 ميجا وات، وفي توفير التمويل اللازم لها، مضيفًا أن المحطات الكبيرة التي تتجاوز الـ 20 ميجا وات، فتعتمد على أنظمة مغايرة للأنظمة التي تُنفذ بها المحطات الصغيرة، بجانب المنافسة الشرسة في السوق الخاص بها وخاصة من قبل الشركات العالمية التي تتمتع باستثمارات ورؤوس أموال ضخمة تمكنها من اقتناص المشروعات التي تطرحها الحكومة في هذا المجال.

 

Comments
Loading...