وزارة الاتصالات: تخريج 2000 طالب في مبادرة قادة المستقبل ونسعى لإطلاق 8 حضانات أعمال قريبا 

أعلن الدكتور حسام صالح مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقطاع الابتكار وريادة الأعمال عن تخريج 2000 طالب في مبادرة قادة المستقبل التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عامين.  

أضاف خلال مؤتمر شركة هواوي  الإبداع لدعم التنمية المستدامة اليوم إن البرنامج هو عبارة عن جامعة افتراضية تخدم الطلاب والخريجين وتقدم لهم برامج عالمية لتكنولوجيا المعلومات بالاعتماد على التعلم عن بعد، موضحا أن عدد الطلاب الحاليين بلغ 1500 طالب على مستوى المحافظات.

وأشار أن التخصصات التي تقوم الجامعة بتدريسها تتعلق بالذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والأمن السيبراني وغيرها من المجالات شديدة التخصص، والتي تتعلق بالتحول الرقمي على المستوى العالمي.

من ناحية أخرى لفت إلى أن الوزارة بصدد الاعلان عن افتتاح 8 مجمعات للإبداع على مستوى الجمهورية لتوفير المهارات اللازمة لطلاب الجامعات لدعمهم في تدشين شركاتهم الخاصة.

وأشار إلى أن مصر هي مركز للابداع العربي والافريقي خاصة بعد إعلان الامم المتحدة عن إنشاء معمل الابتكار والابداع التكنولوجي الخاص بها في مصر الاسبوع الماضي.

وأكد على الدعم القوي الذي توجهه القيادة السياسية في مصر للابتكار التكنولوجي حيث ظهر ذلك في إطلاق الرئيس السيسي منذ أيام مبادرة لتدريب 10 الاف طالب وإنشاء 100شركة ناشئة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook