EFG

اليوم.. السيسي يفتتح فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات

يفتتح اليوم الأحد، الرئيس عبدالفتاح السيسي فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات ، بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير طنطاوي، ويستمر خلال الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعرض الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على الرئيس السيسي، آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة المؤتمر، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وافتتح السيسي المعرض خلال الـ4 سنوات الماضية، حيث تم إطلاق العديد من المبادرات لتدريب الشباب وإنشاء المناطق التكنولوجية ونشر الإبداع وريادة الأعمال ومبادرة تصنيع وتصميم الإلكترونيات.

كما تشارك أكثر من 500 شركة عالمية ومحلية وشركات ناشئة، ويتضمن المعرض نحو 8 معارض إضافية ومنها معرض تكنولوجيا الأمن والسلامة وساحة الابتكار والشمول المالي والمدن الذكية وتكنولوجيا النقل والمواصلات والتعليم بالإضافة إلى الجناح الحكومي.

وتنطلق الدورة الحالية تحت شعار “قيادة التحول الرقمي” وتعد وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المسئولة عن الجناح الحكومي بالدورة الحالية من المعرض، كما يشارك بالمؤتمر عدد من الوزراء وممثلي المؤسسات العامة والخاصة.

وتسيطر فكرة التحول الرقمى على الدورة الحالية من المعرض وذلك في ظل التوجهات الحكومية الحالية نحو ميكنة الخدمات وتسهيل حصول المواطنين عليها، بجانب تطوير مختلف قطاعات الدولة اعتمادًا على الوسائل التكنولوجية الحديثة، كما يعد توجهًا رئيسًا تُركِّز عليه كافة الوزارات والهيئات.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...