EFG

تحديث الصناعة: تم تقديم 125 ألف خدمة المجتمع الصناعي منذ 2002

قال المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن المركز على مدى الفترة من ” 2002-2018″ قدم نحو 125 ألف خدمة استفاد منها نحو 15 ألف مصنع صغير ومتوسط وكبير.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي تم تنظيمه على هامش معرض فيرنكس اند ذا هوم لإطلاق استراتيجية تنمية قطاع الاثاث في مصر، أن المركز يسعى إلى تعزيز وتطوير القطاعي الصناعي بأكمله وليس قطاع بعينه في إطار استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تحقيق نموا في الصادرات يعادل 3 أضعاف ما يتم تحقيقه حاليا.
وأشار طه إلى أن المركز قام خلال الشهر الماضي بإطلاق البرنامج القومي لتعميق التصنيع المحلي والذي يستهدف تعزيز تنافسية الصناعة المصرية ودعم الأنشطة الإنتاجية في القطاعات الصناعية الواعدة كما يدعم استراتيجية التنمية المستدامة للوصول الى معدلات نمو صناعي تبلغ 10% سنوياً بحلول عام 2030.
وأوضح أن البرنامج يستهدف العمل على إحلال المكون المحلي بدلا من المستوى خاصة وأن معظم الواردات المصرية عبارة عن مدخلات إنتاج ، مشيرا إلى أنه على مدار الشهر الاول من إطلاق البرنامج تم النجاح في الوصول إلى إحلال مكون محلي بدلا من المستورد بما يعادل قيمة 68.2 مليون جنيه.
ولفت طه إلى أنه من المستهدف التوسع في الأسواق التصديرية سواء التقليدية أو الجديدة ومنها سوق الاتحاد الأوراسي والذي وقع مؤخرا وزير التجارة والصناعة الاتفاق الإطاري الخاص بإقامة منطقة تجارة حرة معه للمساهمة في نفاذ الصادرات المصرية لتلك الدول.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...