EFG

اتحاد الصناعات المصرية يوقع مذكرة تعاون   مع مشروع “SEED” لدعم ريادة الأعمال للنساء

وقع اتحاد الصناعات  مذكرة تفاهم مع مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشاريع (SEED) وبمشاركة عدد من المؤسسات المعنية بهدف التعاون وتنسيق الجهود فيما بينهم وتبادل الخبرات والمعلومات بشأن تعزيز ودعم وخلق مناخ وبيئة مواتيتين لنمو وإزدهار ريادة الأعمال للنساء.

جاء ذلك خلال مشاركة الاتحاد في إحتفالية بمناسبة إطلاق التابع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لــ  “شبكة صاحبات الأعمال (ون WEN)” في مصر، بحضور عدد من سيدات ورجال الأعمال والمسئولين بالجهات المعنية من مقدمي الخدمات المالية والمدربين وموجهو الأعمال وغيرها من الجهات والقادة الذين أسهموا في تحقيق فكرة وأهداف الشبكة.

وأكد د.  خالد عبد العظيم المدير التنفيذي للاتحاد  الإهتمام الخاص الذي يوليه الإتحاد في دعم كافة المجهودات والمبادرات والمشروعات التي من شأنها إنشاء وتنمية وتطوير المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وكذلك خلق وتشجيع وتأهيل رواد أعمال جدد لاسيما من النساء والشباب لما لذلك من أثر إيجابي في دعم الإقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة والإستقرار الإجتماعي.

وتضمنت فعاليات المؤتمر اليوم عدد من الجلسات تبدأ بجلسة تعريفية عن الشبكة وأهدافها وجلسة أخرى أدارتها الأستاذة بسمة عثمان مستشار أول إتحاد الصناعات المصرية تحت عنوان “أهمية ودور شبكة صاحبات الأعمال”، بالإضافة إلى إفتتاح معرض أعمال ومنتجات “ون” وكذلك عرض لقصص نجاح عدد من مشروعات وأعمال مملوكة لسيدات.

ومن الجدير بالذكر أن فكرة شبكة صاحبات الأعمال (ون WEN) تم تطويرها من قبل مشروع SEED رغبة في دعم المرأة و في زيادة تكوين ونمو وتوسيع المشاريع المملوكة للنساء والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وذلك من خلال خلق لتزويد المرأة بالمعرفة والإرشاد وتمكينهن من التواصل مع مجتمع الأعمال ومن إدارة أعمالهن بكفاءة، هذا بالإضافة إلى تنسيق شبكات الشباب والحاضنات والجامعات.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook