EFG

وزارة الصناعة: الروبيكي اولى خطوات تطوير صناعة الجلود في مصر 

أكدت المهندسة حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة التجارة والصناعة إن مشروع مدينة الجلود بالروبيكي يعد أولى  الخطوات التي تستهدف تطوير صناعة الجلود في مصر.

وأضافت خلال خلال فعاليات ملتقى التشبيك والتوعية الأول لمركز تكنولوجيا الجلود لتعزيز التعاون في صناعه المنتجات الجلدية في مصر تحت عنوان “مركز تكنولوجيا الجلود: انطلاقة جديدة للابتكار في صناعة الجلود في مصر” أن المرحلة الأولى من المشروع تهتم بتطوير مدابغ الجلود، بينما المرحلتين الثانية والثالثة منه تهتم بصناعة الجلود والصناعات المغذية لها.

ولفتت الحضري إلى أن المجلس يعمل على تنفيذ اهداف استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الهادفة إلى تحقيق معدل نمو 8% سنويا، وتنمية الصادرات بنسبة 10%، وتوفير نحو 3 مليون فرصة عمل.

وأشارت إلى أن ذلك يتم من خلال الاهتمام بتطوير القطاعات الصناعية المختلفة ومنها قطاع الجلود الذي يعد قطاعا واعدا ولكن يجب الاهتمام بتعظيم القيمة المضافة من خلال توفير وتطوير التصميمات ورفع الجودة من أجل التوافق مع الاشتراطات العالمية لزيادة الصادرات.

وأوضحت أن المجلس يتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بهدف تنفيذ برامج دعم رواد الأعمال ومساعدتهم لتحويل افكارهم الابداعية إلى مشروعات صناعية مبتكرة وناجحة ، لافتة إلى أن البرامج  تستهدف أصحاب الابتكارات والمشاريع الناشئة في مجالات الملابس الجاهزة، والمصنوعات الجلدية، والحلى

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...