edita 350

وزارة التموين توافق على توريد ” غرفة الحبوب” للمكرونة لصرفها على البطاقات التموينية

كشف  طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية عن موافقة الدكتور على  المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية ،على المشروع الذى قدمته الغرفة بشأن استعدادها لتوريد كميات كبيرة من سلعة المكرونة بأسعار مناسبة  لطرحها على بطاقات التموين بأسعار مناسبة وبأقل من الأسعار المتداولة بالأسواق.

وقال إن وزير التموين قد وافق مبدئيا خلال الاجتماع الذي جمعهم  على  سلعة تصنيع مكرونة خاصة لوزارة التخمين  لتكون ضمن المقررات التموينية بشكل أساسي  على البطاقات.

وأضاف حسانين أن وزير التموين وافق على تصنيع  سلعة المكرونة   بشكل متميز لصالح هيئة السلع التموينية ، موضحا أن أعضاء الغرفة وشعبة المكرونة لديهم الاستعداد لإنتاج مكرونة للمواصفات التى تقررها وزارة التموين  .

من جانبه قال   وجدى المشد   نائب رئيس  الغرفة إنه  تم الاتفاق  على  توريد 30 ألف طن مكرونة فاخرة لصالح وزارة التموين كمرحلة اولى وبأسعار اقل من مثيلاتها فى الاسواق  ،وذلك فى إطار المشروع الذى قدمته الغرفة  وشعبة المكرونة  للوزارة  ،لتوفير السلع الغذائية والمساهمة فى تقليل الإقبال  على استهلاك  الأرز خاصة بعد تقليل المساحات المزرعة من الأرز  وسعى  الحكومة للاستيراد من الخارج  .

وأضاف  أنه جارى عمل الإجراءات اللازمة  لتوريد سلعة المكرونة معبأة زنه  الكيس واحد كيلو جرام  ،وانه سيتم توريد أجود الأنواع  من المكرونة وذات نوعيات فاخرة وبأسعار مناسبة ، كما أن الغرفة لديها الاستعداد  بتوفير اى كميات تحتاجها الوزارة  ،لافتا الى أن توفير سلع المكرونة  كسلعة موازية للأرز سيعمل على تقليل معدلات استيراد الأرز من الخارج  بالعملة الصعبة  وكذلك  توفير سلعة جيدة للمستفيدين من البطاقات التموينية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق