«حماية المستثمر» يسدد تعويضات بقيمة 3.4 مليون جنيه خلال 10 شهور

كشف ممدوح أبوالعزم، رئيس صندوق حماية المستثمر عن إجمالي قيمة التعويصات التي صرفها الصندوق خلال الـ10 شهور الأولى من العام الجاري 2018، والمُقدرة بنحو 3.4 مليون جنيه.

اَضاف في تصريحات خاصة أن هذا المبلغ تم تعويض به نحو 47 عميل، بـ4 شركات مدرجة بسوق الأوراق المالية .

وفي ذات السياق كشف عن الدراسات الحالية للصندوق لزيادة الحد الأقصى لتغطية المحفظة الاستثمارية للعميل لتصل إلى مليون جنيه، بدلًا من 500 ألف جنيه، وذلك فى إطار تعظيم دور الصندوق فى حماية المستثمرين فى الأوراق المالية المُقيدة بالبورصة من المخاطر غير التجارية، والممارسات الخاطئة لبعض الشركات العاملة بالقطاع.

وأضاف أبوالعزم أن من المٌقرر الإنتهاء من كافة الدراسات الخاصة بهذا المقترح والتقدم لها للهيئة العامة للرقابة المالية والحصول على كافة الموافقات اللازمة لتطبيق هذا المقترح خلال النصف الأول من العام المقبل 2019.

وأوضح أن أن الصندوق يحمي المستثمرين من المخاطر غير التجارية الناشئة عن أنشطة أعضاء الصندوق من الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية، كما يتم التعويض نقداً فى حالة ضياع أموال المستثمرين لدى أعضاء الصندوق بحد أقصى 500 ألف جنيه للعميل ويشمل الأوراق المالية التى يتعامل عليها العميل لدى العضو وكذلك الرصيد النقدى الدائن بالحساب الناتج عن تعاملات العميل فى الأوراق المالية لدى العضو بما لا يتعدى 100 ألف جنيه.

ولا يلتزم صندوق حماية المستثمر بتعويض عملاء أعضائه أو المستثمرين فى الأوراق المالية عن أى خسائر مالية تنتج عن التغير فى قيمة الأوراق المالية الخاصة بالعميل، أو الناتجة عن ضياع الفرص البديلة لاستثمار أموال العميل بمعرفة العضو ولعميل العضو الرجوع على العضو المخالف بما يجاوز ما أداه إليه الصندوق من تعويض.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض