شريف الجبلي: مفاوضات مصرية مع تنزانيا لإنشاء مصانع للأدوية والأسمدة

كشف د. شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الافريقي باتحاد الصناعات، عن وجود مفاوضات حالية بين عدد من الشركات المصرية وتنزانيا لإنشاء مصانع بمجال الأسمدة والأدوية ، وكذلك إنشاء مجزر إلى الثروة الحيوانية.

وقال خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة بحضور سفير تنزانيا بالقاهرة، إن تنزانيا تربطها علاقات سياسية قوية مع مصر وهو ما يعطى دفعة كبيرة للتحرك الإيجابي من القطاع الخاص المصري لتنمية حجم التجارة والاستثمار مع تنزانيا بصفة خاصة ودول افريقيا بشكل عام.
وأشار الجبلي إلى أن اللجنة تنظم الزيارة الثانية إلي دولة تنزانيـــــا (دار السلام – زنزبار) خلال الفترة من 4-11 نوفمبر المقبل ، والتي تضم وفدا يضم 22 شركة في قطاعات الصناعات الكيماوية – الغذائية – الأدوية .
وأوضح أن الزيارة سوف تشهد عقد لقاءات مع عدد من الوزراء والهيئات ورجال الصناعة والتجارة بالإضافة إلى اجتماعات ثنائية مع نظرائهم من رجال الصناعة و الأعمال في تنزانيا وزنزبار.
ولفت الجبلي إلى أن الزيارة سوف تشهد توقيع اتفاق تعاون بين اتحاد الصناعات ونظيره التنزاني من أجل تعزيز التعاون بين البلدين وكذلك تبادل المعلومات التي تسهم في تطوير العلاقات المصرية التنزانية.
ونوه أن تلك الزيارة تأتي استكمالا للنجاح الذي حققه وفد إتحاد الصناعات المصرية من خلال البعثة التي نظمتها لجنة التعاون الإفريقي بالاتحاد إلى رواندا والتي تم خلالها توقيع بروتوكول تعاون بين إتحاد الصناعات المصرية واتحاد مصنعي رواندا