EFG

التبادل التجاري بين مصر والكويت يحقق 1.5 مليار دولار بنمو 27% خلال 7 أشهر

عقد مؤتمر التعاون المصري الكويتي منتصف نوفمبر المقبل
ارتفعت قيمة التبادل التجاري بين مصر والكويت خلال ال7 أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل نحو 1.461 مليار دولار في مقابل 1.06 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنمو قدره 27.4%.
وأوضح تقرير التجارة الخارجية الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الذي حصل أموال الغد على نسخة منه، ارتفاع قيمة الواردات المصرية من الكويت خلال الفترة من ” يناير-يوليو 2018″ لتبلغ 1.296مليار دولار في مقابل 838.5 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنمو 54.5%.
وتراجعت قيمة الصادرات المصرية للكويت خلال ال 7 أشهر الأولى من العام الجاري لتبلغ 165.59 مليون دولار في مقابل 221.65 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بانخفاض 25.3%.
وأكد معتز الالفي رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الكويتي ، على رغبة رجال الأعمال الكويتيين على زيادة حجم التعاون الاقتصادي مع مصر سواء على مستوى التجارة أو الاستثمار .
وأشار إلى استضافة الكويت فعاليات مؤتمر موسع حول التعاون المصري الكويتي خلال الفترة من 16-17 نوفمبر المقبل ، وذلك بهدف بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وتحتل الكويت المرتبة الرابعة ضمن قائمة الدول المستثمرة في مصر، والثالثة عربيا، وذلك بإجمالي 3.76 مليار دولار خلال الفترة من 1970 وحتى 2016، من خلال نشاط 1166 شركة تعمل في الخدمات، والسياحة، والتشييد والبناء، والصناعة، والزراعة، بالإضافة الى قطاع التمويل والمصارف.

وبلغ حجم الاستثمارات المصرية في الكويت، فقد بلغ نحو 1.1 مليار دولار، تركزت معظمها في مجالات البناء والتشييد، والخدمات، وفروع الشركات المصرية في الكويت، بالإضافة إلى استثمارات المصريين في سوق الأوراق المالية في الكويت

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook