EFG

مجدي يعقوب: ندرس إنشاء مركز طبي عالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 300 مليون دولار

كشف البروفيسور مجدي يعقوب رئيس مركز القلب بأسوان أن مجلس أمناء المركز يدرس حاليا انشاء مركز طبي عالمي على غرار مركز مجدي يعقوب للقلب بأسوان، وذلك في العاصمة الادارية الجديدة، وذلك بتكلفة استثمارية تتراوح ما بين  200- 300 مليون دولار.

وقال في تصريحات صحفية على هامش  افتتاحه مركز د. منير أرمانيوس للأبحاث ، إن الفترة المقبلة ستشهد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل عرض المشروع عليه ، موضحا أن ذلك التفكير يأتي في إطار استهداف مجلس إدارة مؤسسة مجدي يعقوب لأبحاث القلب للتوسع خارج اسوان خلال الفترة المقبلة.

وأضاف يعقوب أن مركز أسوان أصبح يحتل مكانة جيدة على مستوى افريقيا والدول العربية وأصبح مركزا عالميا، وهو ما سيكون عليه المركز الجديد المزمع إنشاؤه في العاصمة الجديدة .

وأشار إلى إن الفترة المقبلة سوف تشهد تعاونا علميا مع مركز د. منير أرمانيوس للأبحاث ومركز القلب بأسوان وذلك في العديد من المجالات ومنها دراسات حول امراض القلب و تصلب شرايين الرئة.

وأكد يعقوب، إن البحث العلمي هو الركيزة الأساسية التى تبنى عليها الأوطان، لافتا إلى أن مصر متأخرة جدا فى مجال الأبحاث العلمية، مشيرا  إلى ضرورة العمل لصالح الشعب والمريض المصري، من خلال توفير الأدوية المناسبة وسبل الرعاية الصحية الجيدة، وهذا لن يحدث إلا بالبحث العلمي.

ولفت إلى أن هناك شباب باحثين وأساتذة يجب اعطائهم الفرصة لأن يفكروا ويبدعوا

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook